كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة القادسية تقيم ورشـــــة عمـــــل حــــــول ((التعريف بعمل وحدة التأهيل والتوظيف ومهارات الحاسوب )) لطلبة المراحل المنتهية


برعاية السيدة رئيس جامعة القادسية أ.د. فردوس عباس جابر الطريحي وبأشراف السيد عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أ.م.د. منتصر جابر جوادواستمراراً لتنفيذ خطة الكلية في مجال التأهيل والتوظيف والمتابعة وبالتعاون مع شعبة التاهيل والتوظيف في الجامعة اقام قسمي علوم الحاسوب والوسائط المتعددة وبالتعاون مـــع أقســـــام (نظم المعلومات ، الاحصاء والرياضيات) في الكلية ورشـــــة عمـــــل حــــــول ((التعريف بعمل وحدة التأهيل والتوظيف ومهارات الحاسوب )) لطلبة المراحل المنتهية.
تناولت الورشة المواضيع التالية:
1- التحدث عن تأهيل الطالب وبناء قدراته الشخصية وهو في مرحلة دراسته الجامعية وذلك لتهيئته للدخول الى سوق العمل.
2- محاولة تفعيل التدريب الصيفي في عطل اخر السنة وجعلها فاعلة وجدية وليست روتينية تقليدية
3- حث الطلبة على دخول الموقع الالكتروني لوحدة التأهيل والتوظيف للاطلاع على كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة والتي يحتاجها الطالب.
4- محاولة فتح افاق العمل و التنسيق بين عمادات الكليات وشركات او مؤسسات القطاع الخاص او القطاع العام في محاولة لتعيين اكبر عدد ممكن من الخريجين هذا وقد بين الدكتور ضياء الشمري /معاون العميد للشؤون العلمية حول تنمية قدرات ومهارات الطلبة ضمن تخصصاتهم وبما يعطيهم القدرة على التنافس للحصول على الوظائف بعد تخرجهم من خلال مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية للطلبة اثناء دراستهم فضلاً عن فتح افاق التعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص بهدف تسويقهم.

وانسجاماً مع التوجهات الحكومية بضرورة تفعيل دور القطاع الخاص وبناء شركات حقيقية ينتج عنها توفير الموارد اللازمة لتطوير اقتصاد البلد, كما اكد السيد مسؤول شعبة التاهيل والتوظيف بجامعة القادسية عن رؤية الشعبة في تنمية قدرات الطلبة الذاتية والعلمية والعملية التطبيقية وضمن تخصصاتهم وبما يعطيهم الفرصة في التنافس للحصول على وظائف ضمن القطاع الخاص …… الذي يسهم في التخفيف عن كاهل القطاع العام فضلا عن نشر ثقافة اهمية القطاع الخاص في توفير الفرص في مجال التأهيل والتوظيف.

كما اكد المحاضرون دور الشعبة في الكليات التابعة للجامعة فتكون بمثابة حلقة وصل بين الخريج والشعبة من خلال اعداد قواعـــد بيانات خاصــة لطلبـــة وخريجي جامعة القادسية وتزويد شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة بقواعـــد بيانات خاصة بالطالب أوالخريج وحسب متطلبات سوق العمل.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *