Free songs
كلية التربية للبنات في  جامعة القادسية تنظم المنتدى العلمي الاول بعنوان” وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على الفرد والمجتمع”

كلية التربية للبنات في جامعة القادسية تنظم المنتدى العلمي الاول بعنوان” وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على الفرد والمجتمع”

برعاية رئيس جامعة القادسية الأستاذة الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي نظمت كلية التربية للبنات في الجامعة المنتدى العلمي الاول بعنوان” وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على الفرد والمجتمع بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين في المجال الأمني والأكاديمي.

واكدت رئيس الجامعة في كلمتها التي القتها ان اهم ما يتميز به عصرنا الراهن هو التقدم التكنولوجي الهائل وخصوصا في الاتصالات وصفحات التواصل الاجتماعي المتعددة. وقالت رغم الفوائد العظيمة لتلك الاتصالات لكنها ولدت اضرارا سواء على مستوى الاسرة او المجتمع ومنها ترويج قيم الفساد والانحلال الأخلاقي وأصبحت مرتعا خصبا للمتطرفين والجماعات الإرهابية وأضحت أدوات للتجسس على الافراد والبلدان.

ودعت الطريحي الى ضرورة تشديد الرقابة الاسرية وتوجيه الأبناء بما يفيدهم من هذه المواقع وقيام مؤسسات الدولة بحملات تثقيفية على كيفية التعامل مع هذه المواقع والوسائل. يهدف الملتقى الى تسليط التعرف على واقع التواصل الاجتماعي وما يشكله هذا الواقع من تأثير على المجتمع والتعرف على سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي والسعي الى الحد منها وتعزيز إيجابيات مظاهر التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي وتمكين المؤسسات الاكاديمية لبناء التواصل الاجتماعي التكنولوجي البناء وتوسيع جوانب المعرفة وتبادل الخبرات في المجال التربوي والنفسي والارشادي .

وتضمن الملتقى مناقشة عدة محاور منها الإرهاب في التواصل الاجتماعي وكيفية مواجهته قدمه السيد سعيد الجياشي الخبير في الشأن الأمني والتحصين من سوء استخدام صفحات التواصل الاجتماعي قدمه اللواء الدكتور سعد معن مدير العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية وجريمة الابتزاز الالكتروني في القانون العراقي والجوانب الإيجابية في مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الاشاعات وترويج الأفكار الهدامة – الابتزاز الالكتروني

عن saif hosam

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى