Free songs
أطروحة دكتوراه في كلية الطب تناقش (التقصي الجزيئي لفايروس الحماق لدى الاطفال في عمر الدراسة الابتدائية في محافظة الديوانية)

أطروحة دكتوراه في كلية الطب تناقش (التقصي الجزيئي لفايروس الحماق لدى الاطفال في عمر الدراسة الابتدائية في محافظة الديوانية)

أجريت مناقشة أطروحة طالب الدكتوراه في فرع الاحياء المجهرية / كلية الطب (احمد سالم عبد) و الموسومة بعنوان (التقصي الجزيئي لفايروس الحماق لدى الاطفال في عمر الدراسة الابتدائية في محافظة الديوانية).

ناقشت الدراسة الاصابة الرئيسية لفيروس الحماق (VZV) ، وهي عدوى خفيفة ذاتية الحد ، ولكنها أيضًا معدية و يمكن أن تسبب مضاعفات شديدة بين مجموعة الأفراد ضعيفوا المناعة. عادة ما تكون الاصابة في مرحلة الطفولة تعطينا مناعة ضد المرض مدى الحياة ، ولكن البالغين الذين ليس لديهم اصابة سابقا معرضون أيضًا للإصابة باي وقت. و من المرجح أن تتطور اصابة الأشخاص ضعيفوا المناعة الى مضاعفات خطيرة.

الهدف من هذه الدراسة هو معرفة السلالات الوراثية لفيروس الحماق (VZV) الشائعة في محافظة الديوانية. حيث تم تسجيل 4545 طفلاً، وجمعت البيانات المتعلقة بهؤلاء الأطفال من 10 مدارس ابتدائية في محافظة الديوانية ، في حين وثقت العدوى في 800 من بين 4545 طفلاً, حيث كان معدل الانتشار (17.6٪) و لم  يتم الحصول على فرق كبير من عدوى VZV فيما يتعلق بالعمر والجنس. وتشخيص الصفات الجينية لفايروس VAS فارسيلازوستر بين اطفال المدارس.

اوصت الاطروحة بضرورة أجراء دراسات  كبيرة متعددة المراكز وتتضمن عدد من المحافظات للوصول الى استنتاجات جديدة ، زرع الفايروس لكي يقارن مع الحساسية والخصوصية ودقة تفاعل سلسلة البلمرة و تقييم العلاقة بين طرق  التشخيص السيرولوجي  والجزيئي لاصابات هذا الفايروس.

عن hiba

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى