Free songs
كلية الهندسة في جامعة القادسية تعقد ندوة حول خسائر الطاقة في منظومة القدرة الكهربائية وسبل معالجتها

كلية الهندسة في جامعة القادسية تعقد ندوة حول خسائر الطاقة في منظومة القدرة الكهربائية وسبل معالجتها

عقدت كلية الهندسة – جامعة القادسية ندوة علمية بعنوان (خسائر الطاقة في منظومة القدرة الكهربائية وسبل معالجتها ) على القاعة المركزية للكلية وقدمت فيها ثلاث محاضرات المحاضرة الاولى قدمها م. محمد عبد الرضا لفته بعنوان ( تتبع انتاج الطاقة الكهربائية من التوليد الى التوزيع ) والمحاضرة الثانية قدمها م.د مهند ضياء هاشم بعنوان ( خسائر الطاقة الكهربائية في العراق ) والمحاضرة الثالثة قدمها م.م ميثم خضير عباس بعنوان ( الطاقة في المستقبل ).

وتهدف الندوة الى تقليل خسائر الطاقة الكهربائية بكافة مراحلها من توليد ونقل وتوزيع وايجاد الحلول البديلة لها والتعرف على مسار خسائر الطاقة الكهربائية والخسائر التي تتعرض لها الشبكة .

وتناولت الندوة التطرق الى الخسائر المباشرة والغير مباشرة في الطاقة الكهربائية والتتبع الدقيق
لمقادير الخسائر في المنظومة واسبابها وطرق معالجتها بأجراء حلول مدروسة ومعمول بها وضرورة التوعية لترشيد استهلاك الطاقة بالإضافة الى مواكبة التطور الحاصل في السعي الى استخدام الطاقة البديلة التي تعتبر من المقومات الرئيسية في الحياة وعدم الاقتصار على الطاقة الناتجة من الوقود الاعفوري واحتمالات نفوذه مستقبلا و الذي يسبب الكثير من الخسائر ، والتعويضعنه بطاقة من مصادر بديلة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها الاكثر ديمومة والخالية من ملوثات الجو والبيئة السلبية.

وأصدرت الندوة عدة توصيات منها :
# تقليل الاعتماد على استيراد الوقود والكهرباء من الخارج .
# تقليل منظومة الجباية واصدار قوانين وضوابط خاصة بها .
# التأكيد على استخدام الطاقة البديلة .
# مراعاة ضوابط التخطيط العمراني بخصوص المناطق والمدن .
# وضع خطط طويلة الأمد تأخذ بنظر الاعتبار النمو السكاني، والنشاط الاقتصادي الكبير الذي يشهده البلد في السنوات الحالية، إضافة إلى زيادة متطلبات الفرد من الطاقة الكهربائية لتوفر الخدمات الإضافية والأجهزة الكهربائية في المنازل والمكاتب والمصانع.

 

عن hiba

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى