Free songs
كلية الزراعة في جامعة القادسية تقيم ورشة عمل بعنوان (معوقات انشاء المشاريع الزراعية الصغيرة)

كلية الزراعة في جامعة القادسية تقيم ورشة عمل بعنوان (معوقات انشاء المشاريع الزراعية الصغيرة)

برعاية السيد عميد الكلية الدكتور فاضل غازي عبد السويدي عقدت شعبة التأهيل والتوظيف في كلية الزراعة بجامعة القادسية ورشة عمل بعنوان (معوقات انشاء المشاريع الزراعية الصغيرة) بالتعاون مع شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في جامعة القادسية ورابطة العراق الزراعية  بإشراف عضو الارتباط (م.م. محمود عبد الله علي ) ومساعده (م.م. احمد عباس بريسم ) .

حاضر الحلقة المهندس الزراعي علي نجاح عبد الحسن حيث تم التطرق الى انواع المشاتل وقد اوضح  المحاضر متطلبات و معوقات كل نوع و الجدوى الاقتصادية و الربح المتحقق من كل نوع من انواع المشاتل .

تطرقت الحلقة الى اهمية التوجه الى العمل بالمشاريع الزراعية الصغيرة الأهلية او القطاع الخاص و الشركات الزراعية كونها تمثل عمل دائم للمهندس الزراعي .

في نهاية المحاضرة تم توجيه بعض النصائح الى المهندسين الزراعيين الشباب من اجل تلافي بعض المعوقات في حياتهم العملية والتعريف برابطة العراق الزراعية التي تعد رابطة مستقلة تم تأسيسها من قبل خريجي كلية الزراعة جامعة القادسية تهدف الى رفع كفائة و معلومات المهندس الزراعي من خلال ورش العمل و الدورات التدريبيه و التثقيفيه لنشر الوعي الزراعي و تشجيع الناس على الزراعة من خلال التعريف بفوائد النباتات للبيئة و تلطيف المناخ المشاركة في حملات التشجير و زيادة ارتباط الانسان بالشجرة كونها تمثل المنقذ من الاحتباس الحراري .

وقد حضر ورشة العمل عميد الكلية ومعاون العميد للشؤون العلمية وطلبة قسم البستنة وهندسة الحدائق .

عن hiba

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى