ضوابط النشر

ضوابط النشر

 

  1. يتقدم الباحث بطلب تحريري معنون إلى السيد رئيس هيئة التحرير لغرض نشر بحثه، أو دراسته أو مقالته في المجلة، وإذا كان البحث مشترك تقدم الطلبات كلاً على انفراد مع الإشارة إلى أسماء الباحثين المشاركين فيه.
  2. أن لا تتجاوز صفحات البحث 15 صفحة، وفي حالة الزيادة يتحمل الباحث مبلغ 1000 دينار عن كل صفحة، ويكون عنوان وملخص البحث واسم الباحث باللغتين العربية والإنكليزية، مع ذِكِر البريد الالكتروني، وأن لا يتجاوز الملخص 150 كلمة.
  3. يقدم البحث مطبوعاً على ورق من قياس A4 وتكون المسافة مفردة بين الأسطر مع ترك هامش من كلا الجانبين لمسافة 3 سم ومن الأعلى والأسفل 2 سم على أن يكون الخط Times New Roman قياس 14 فونت باستخدام برنامج Microsoft Word 2010 وتكون الرسوم والمخططات والمعادلات الرياضية على شكل صورة JPEG مع ملاحظة إرسال ثلاث نسخ من البحث ليتسنى إرسالها إلى التحكيم، فضلاً عن تحميله على قرص مدمج CD ، ويستثنى من ذلك الباحثون من خارج العراق حيث يتم ارسال البحث الى المجلة عبر بريدها الالكتروني الرسمي.
  4. يرفق بالبحث إقرار خطي بعدم تقديم البحث إلى أية جهة أخرى لغرض النشر أو المشاركة في المؤتمرات بتاريخ سابق لطلب نشره في مجلتنا, (علماً أن الاقرار موجود في الموقع الرسمي للمجلة).
  5. تتمتع الدورية بكامل حقوق الملكية الفكرية للبحوث المنشورة فيها.
  6. البحوث المرسلة تخضع للتحكيم ولا تعاد الموضوعات المعتذر عن نشرها.
  7. أن يلتزم الباحث بالموضوعية والمنهج العلمي في البحث والتحليل والإسناد ويهتم بسلامة لغة البحث، وان يتضمن سياق العمل التالي (المستخلص، والمقدمة ومشكلة البحث وأهدافه وفرضياته والمنهجية المتبعة ثم المتن والمراجع وتكتب الهوامش أسفل الصفحة أو في المتن).
  8. يرفق مع البحث أو الدراسة أو المقالة نبذة مختصرة عن السيرة العلمية للباحث وعنوانه الحالي وصورة شخصية أن يرغب في ذلك.
  9. يرسل الباحث مع البحث مبلغاً قدره عشرون ألف دينار كرسوم تقويم غير قابلة للرد، وفي حالة قبول النشر يبلغ الباحث خلال خمسة عشر يوماً ليقوم بإرسال اجور النشر المحددة بموجب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير ذي العدد ب ت 640 في 24/7/2011.
  10. يقدم الباحث تعهد خطي بإجراء التعديلات على البحث والقرص المدمج CD بعد إبلاغه عن ملاحظات السادة المقومين.
  11. يتحمل الباحث المسؤولية الكاملة عن محتويات بحثه.
  12. تتولى مجلة القادسية للعلوم الادارية والاقتصادية طبع كل الابحاث المقبولة للنشر ويزود الباحث بنسخة من عدد المجلة الذي صدر فيها بحثه.
  13. ترحب المجلة بكل الآراء والتعليقات حول البحوث المنشورة فيها ، ويجب ان تقدم هذه التعليقات خلال فترة أقصاها شهرين من تاريخ النشر ، وسوف تنشر هذه التعليقات مع جواب الباحث في الاعداد اللاحقة.
  14. تعتذر هيئة تحرير المجلة عن نشر أية مساهمة غير مستوفية لقواعد النشر المذكورة آنفاً.

                                                     تنزيل ضوابط النشر الخاصة بالمجلة 

 

 

      قيمة الاشتراك السنوي للأفراد والمؤسسات داخل العراق وخارجه:

  • الأفراد داخل العراق (80000) دينار سنوياً بواقع أربعة أعداد للسنة الواحدة.
  • المؤسسات داخل العراق (100000) دينار سنوياً.
  • رسوم الاشتراك السنوي خارج العراق (100) دولار أمريكي.