زار كل من الأستاذ الدكتور أحمد محمد طنش عميد كلية الآثار ، ومعاون العميد للشؤون العلمية الدكتور جعفر حمزة عبد الحسين ، والأستاذ الدكتور نائل حنون، والأستاذ المساعد الدكتور محمد حمزة عبد الساده (مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية ) جامعة بولونيا الإيطالية لمناقشة مشروع تطوير اقسام الآثار في الجامعات العراقية ، وتم خلال الزيارة عقد عدة اجتماعات  بحضور وفود الجامعات الأوربية (ميونخ الألمانية، وكوش التركية، وبولونيا الإيطالية) والجامعات العراقية متمثلة بــ (القادسية والكوفة وبغداد)، وتضمنت الاجتماعات بعض النقاط المهمة منها :
1ــ ضرورة تطوير مناهج الآثار في مراحل الدراسات الأولية في الجامعات العراقية  لضمان اعتراف الاتحاد الأوربي بشهادة البكالوريوس في الآثار التي يمنحها العراق مما يسهل عملية التعاون المستقبلي مع الجامعات الأوربية في حقل الآثار كالحصول على المنح الدراسية والبحثية .
2-      ضرورة ادخال المواد الدراسية الساندة لتخصص الاثار مثل ( الجيولوجيا الاثرية Geoarchaeology  ، نظام المعلومات الجغرافية GIS، التحسس النائيRemote Sensing  ، البايولوجيا الاثرية Bioarchaeology، الجيومورفولوجيا الاثريةLandscape Archaeology ).
3-      سيساهم الاتحاد الأوربي بتطوير المختبرات العلمية المتخصصة في علم الاثار في الجامعات العراقية المذكورة اعلاه عن طريق رفدها بالاجهزة المختبرية اللازمة .
4-      سيوفر الاتحاد الاوربي  دورات تدريبية في المانيا وتركيا لتطوير مهارات المختصين في الاثار في الجامعات العراقية اعلاه .
5-      ستكون هناك اجتماعات وزيارات متبادلة فضلا عن تواصل (عبر الانترنت) بين الوفود اعلاه لضمان تنفيذ الفقرات المطروحة عليها أعلاه.
وعلى هامش المؤتمر قام وفد الجامعة  بإلقاء محاضرتين علميتين :
1-      تخصص الدراسات الإنسانية وسوق العمل في العراق.
2-      الجيولوجيا الأثرية لمحافظة الديوانية.