التقت رئيس جامعة القادسية الأستاذة الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي بالكوادر التدريسية في كلية الآثار ، ويأتي هذا اللقاء ضمن لقاءاتها الدورية التي تقيمها الجامعة من أجل الأرتقاء بالعملية التعليمية والواقع العلمي الرصين .
وتضمن اللقاء عدة جوانب دعت خلالها الى ضرورة المحافظة على الأنجازات التي حققتها الجامعة خلال مسيرتها العلمية وبذل المزيد من اجل الأرتقاء بالمستوى العلمي الرصين الذي حققته الجامعة بفضل جهود منتسبيها ، فضلا عن تقديم افكار جديدة غير معمول بها سابقاَ ، وحث التدريسيين الى الحفاظ على سمعة الجامعة التي وصفتها بالبيت ودعتهم ايضا الى تفعيل الغيابات بالبورد الألكتروني والورقي ،والأهتمام بالدراسات العليا متمنيه في ذلك ان تكون بداية الدراسات بدايه صحيحة وموفقة مؤكده على الجانب التربوي وتوضيح العلاقة  مابين الأستاذ والطالب ضمن حدود معروفة ،وبناء شخصية الطالب وفق التجاذبات التي تحدث خارج المؤسسة التعليمية .
ومن جانب أخر حثت التدريسيين على نشر محاضراتهم وبحوثهم وانجازاتهم العلمية على المواقع العلميه الخاصة بالجامعة والنشر في مجلات علميه رصينة ذات تاثير عالي ، كذلك دعت السادة التدريسيين الى الأرتقاء بالمستوى العلمي وتصعيد موقع الجامعة وتقديم نتاج علمي يبرز هوية الجامعة من خلال ما يكتب من بحوث بأسم الجامعة .
وبدورها اشادت بأساتذة كلية الآثار وما يقدمونه من بحوث ومشاريع واصدارات قيمه يمكن الأخذ بها والأستفاده منها مستقبلا . ومن بعد ذلك تطرقت الى سياسة الجامعة وتوجهاتها من اجل النهوض بالواقع التعليمي ومواكبة التطور العلمي الذي يشهده العالم .
وفي ختام ذلك فتح باب الحوار والمداخلة ليكون هناك اكثر من مقترح ورأي طرح من قبل السادة التدريسيين الذين اشادوا بدورهم بهذا اللقاء الشفاف الذي جمعهم برئيس الجامعة والذي يحمل في طياته الكثير من المعاني والأدلة التي تنهض بالواقع التعليمي ومواكبة التطور الذي يشهده العالم الآن .