ضمن سلسلة النشاطات المستمرة والمتنوعة لكلية الاثار وبرعاية الاستاذ الدكتور احمد محمد طنش الشويلي / عميد كلية الاثار المحترم تم استضافة الباحثة الاثارية الدكتورة جدم مانر Cidam Manerالمتخصصة بآثار بلاد الرافدين في جامعة كوتش التركية لغرض المشاركة في الندوة العلمية التي اقامتها الكلية .اذ القت الباحثة محاضرة بعنوان
” “The tale of archaeology in Turkey تضمنت استعراض عن تاريخ تأسيس المتاحف في تركيا واول المسوحات والتنقيبات الاثرية في تركيا ومدى ارتباطها بالتنقيبات والمسوحات في العراق والشرق الاوسط. تخلل المحاضرة شرح تفصيلي لأبرز اللقى والموجودات الاثرية المعروضة في المتاحف التركية. ركزت الباحثة الى دور الاثار والتراث في بلورة هوية وطنية عليا للشعوب لغرض السمو عن الاختلافات الضيقة المحدودة.
تخلل الندوة عدة اسئلة واستفسارات طرحها تدريسيي الكلية وطلبة الدراسات العليا والاولية. كما حضر الندوة السيد رئيس قسم الاثار بجامعة الاستاذ المساعد الدكتور ليث مجيد حسين والسيد معاون عميد كلية الآداب جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور ناهض هاتف محمد . وفي ختام الفعالية سلم السيد عميد الكلية درع علية الاثار للباحثة الضيف شاكرا تحملها عناء السفر لغرض المشاركة في هذا النشاط العلمي.