باشراف مباشر من قبل الاستاذ الدكتور احمد محمد طنش الشويلي عميد كلية الاثار اقامت كلية الاثار حلقة نقاشية عن ” نماذج لدراسة العطور في ضوء النصوص المسمارية ” حيث  القت الباحثة أصيل حمزة تركي احد طلبة الدراسات العليا( الماجستير ) في الكلية بحثا علميا في ضل بعض النصوص المسمارية يوضح  ان صناعة العطور من الصناعات المهمة لدى العراقيين القدماء واستعملت العطور والمنتجات العطرية في الطب فضلا عن استخدامها في صناعة بعض المواد والتي تحضر كيميائيا كالصابون واستعملت في بعض الصناعات الغذائية وهنالك الكثير من الأدلة والشواهد الأثرية التي تكشف لنا استعمال العطور وكيفية صناعتها وتحضيرها في العراق القديم منها عبارات تدل على كيفية صناعتها فضلا عن استعمالها كصب الزيت والعطور في المناسبات والاحتفالات الدينية في المعابد. وكذلك قيام الرجل بصب الزيت والعطور فوق رأس خطيبته أثناء عقد الخطوبة كنوع من المراسيم والطقوس التقليدية.

كما وتطرقت الباحثة الى التعريف بمصادر العطور وهي على نوعين اولا مصدر حيوانية كالمسك والعنبر ثانيا مصادر نباتية كالزعفران , المر , شجرة العرعر , سعد , الزعتر.

كما وتطرقت ايضا الى استعمالات العطور حيث استعملت العطور في المناسبات العامة وفي المناسبات المفرحة كذلك مسح الملوك والآلهة والناس بالزيوت يبدو كما استخدم العطر في مراسيم الزواج وغيرها .