بسم الله الرحمن الرحيم

زملائي التدريسيون الاكارم

أبنائي الطلبة… السلام عليكم

يحتفي العالم بالذكرى الثالثة لليوم العالمي للتعليم، الذي اقرتهُ الجمعية العالمية للأمم المتحدة , والذي جاء عرفانا بما قدمهُ التعليم في بناء المجتمعات ووصولها الى أعلى درجات الرقي والتطور.

وقد اثبت العراقيون للعالم اجمع بانهم اهل للعلم ورواد في نفع وبناء المجتمعات الاخرى ، فضلا عن مجتمعهم ، فكانت اسهاماتهم واضحة في معظم بلدان العالم .

 نحتفي معكم ابنائي الطلبة بهذه المناسبة العظيمة ونشد العزم للنهوض بواقع التعليم، ونجاح التعليم الالكتروني في ظل جائحة كورونا ، التي تسببت في تعثر العملية التعليمية في كل انحاء العالم، ومن ضمنها بلدنا الحبيب على نطاق غير مسبوق، مما تسببت باغلاق الجامعات والمؤسسات التعليمية الاخرى , لذا وبهذه المناسبة ادعوكم جميعا للتعاون والتكاتف الحقيقي لمواصلة التعليم لما له من دور اساسي في بناء مجتمعات مستدامة , ومواكبة عجلة التقدم، والاطلاع على آخر مستجدات العلوم , والاستمرار بهذه المسيرة العلمية المشرفة التي تجاوزت كل العقبات، واثبتت للتاريخ وجودها وثباتها بوجه الظروف الصعبة التي مر بها بلدنا الحبيب.

ونحن في كلية الاثار كنا ولازلنا عائلة متكاتفة بملاكها التدريسي والوظيفي، وحققنا انجازات في أصعب الأزمات، وخلقنا من الوباء صوراً للتضحية , ولم نتوقف عن عزمنا وإصرارنا على مواصلة العطاء من آجل نجاح المسيرة العلمية .

وختاما اتوجه بأسمى آيات المغفرة والرحمة والدعاء لزملائنا وطلبتنا الذين فارقونا بسبب الوباء , وأدعوا الله السلامة والتوفيق لكم جميعا .