برعاية الاستاذ الدكتور ياسر علي عبد الخالدي عميد كلية الآداب اقامت كلية الآداب بجامعة القادسية مهرجان الطفولة السنوي الثالث بالتعاون مع قصر الثقافة والفنون في الديوانية
يهدف المهرجان الى الاهتمام بالصحة النفسية , وتحفيز التلاميذ من الفئات الخاصة التي تضمنت الاطفال المعاقين والصم وبكم فضلا عن اطفال المدارس من العاديين , والايتام من دور رعاية الدولة , وايتام المؤسسات الخيرية.
تناول المهرجان قيم واهداف تربوية واجتماعية كبيرة فهو يعمل على تحفيز الطلبة على الدراسة وتحقيق مستوى مرتفع من السعادة وتعليمهم بعض المهارات الاساسية مثل المحافظة على النظافة وتنظيم انفسهم وواجباتهم اليومية , وتعلمهم الطريقة الصحيحة على القراءة.
بدء المهرجان الذي اقيم على مسرح القصر الثقافي بعزف النشيد الوطني العراقي, ثم كلمة ألقاها عميد كلية الآداب الاستاذ دكتور ياسر علي عبد الخالدي, بعدها كلمة مدير قصر الثقافة والفنون الاستاذ صادق مرزوق محمد.
تضمن المهرجان الذي حضره عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور ياسر علي عبد الخالدي ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور حسون عبود دبعون ومعاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور ثائر رحيم كاظم وأساتذة قسم علم النفس وعرض مسرحية نصوح ولحوح التي ادى ادوارها عدد من طلبة كلية الآداب قسم علم النفس قيام الاطفال بنشاط الرسم . وفي نهاية المهرجان تم توزيع الهدايا للأطفال من قبل عميد كلية الآداب .