برعاية الأستاذ الدكتور ياسر علي عبد الخالدي عميد كلية الآداب بجامعة القادسية أقامت وحدة الإرشاد التربوي في كلية الاداب لقاؤها الإرشادي السنوي مع الطلبة الجدد على قاعة الملتقى وقد جاء في اللقاء الإرشادي الذي حاضر فيه الدكتور ليث حمزة التميمي مسؤول وحدة الإرشاد التربوي في كلية الاداب قانون انضباط الطلبة رقم ١٦٠ لسنة ٢٠٠٧ . وما هية السلوكيات المقبولة جامعيا كالتعاون والتسامح وروح المنافسة والمحافظة على الممتلكات العامة والسعي إلى التحصيل الدراسي الجيد من والالتزام العالي داخل الحرم الجامعي . ونبذ سلوكيات الكراهية والتفرقة وكل ما يعكر الجو الدراسي.
كما تناول اللقاء الجانب الصحي وأهميته في الوقت الحالي.

وتكمن أهمية هذا اللقاء الارشادي في تحقيق مبادىء وأساسيات الإرشاد التربوي من خلال تبصير الطلبة الجدد بالقوانين النافذة داخل المؤسسات التعليمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية . وماهي الحقوق التي يتمتع بها الطلبة داخل الحرم الجامعي يقابلها في ذلك الواجبات التي تقع على عاتق الطالب والتي يجب الالتزام بأدائها. كما تبرز أهمية هكذا نشاطات وفعاليات إرشادية في تقليل وحصر المخالفات والسلوكيات الغير مقبولة داخل الوسط الجامعي.

وخرج إلقاء  بمجموعة من التوصيات منها تكثيف جهود لجان الارشاد التربوي الفرعية في الاقسام العلمية في الكلية على عقد الندوات واللقاءات الارشادية التي تستهدف طلبة الكلية ولكافة المراحل الدراسية ،و اقامة النشاطات التي تدعو الى اشاعة ثقافة التسامح وبث روح التعاون والمنافسة في الوسط الجامعي والابتعاد عن المظاهر السلبية التي تمس الوحدة الوطنية كالتفرقة والطائفية ، وتشجيع الطلبة على اقامة الفعاليات والمهرجانات الثقافية التي تعزز روح التسامح والتعاون داخل الوسط الجامعي ، وحث السادة اساتذة الكلية المحترمين على تخصيص جزء من وقت المحاضرات الدراسية للإرشاد التربوي ، لما في ذلك من اهمية في ديمومة الجو الدراسي الفعال ، و دعم الانشطة الارشادية التي تقوم بها وحدات الارشاد التربوي في كليات الجامعة كافة ، من خلال دعمها معنويا ، لما تقوم به من جهود كبيرة في هذا الميدان ، و دعوة وحدات الارشاد التربوي في كليات الجامعة كافة الى ايلاء الاهمية للجانب الصحي ، لاسيما وتعزيز السلوكيات والمعتقدات الصحية لدى طلبة الجامعة ، من خلال عقد اللقاءات والندوات الارشادية واستضافة ذوي الاختصاص في الميدان الصحي.