برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني وبأشراف رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتور احسان كاظم شريف القرشي اقامت كليتنا وبالتعاون مع العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع للعتبة العباسية المقدسة مؤتمرها العلمي السنوي الثالث تحت شعار ” لا يكمل العقل الا باتباع الحق ” وبعنوان (نهضة الامام الحسين (ع) إسلامية المنهج وإنسانية الرؤى).

وبين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احسان القرشي ان المؤتمر تضمن محاور عديده منها الامام الحسين (ع) محددات بنيته الشخصية وروافدها، ومديات رؤى النهضة الحسينية، إضافة الى تطبيقات عملية معاصرة لنهضة الامام الحسين، ونهضة الامام الحسين الابعاد الزمنية والمكانية، الامام الحسين في الأديان والمذاهب الإنسانية.

وأضاف القرشي ان المؤتمر يهدف الى استثمار مضامين الامام الحسين في تطبيقات عملية معاصرة، وتوجيه انضار الباحثين في ميدان التربية والتعليم للإفادة من فقه الثورة الحسينية التربوي، فضلا عن تقديم البديل السلوكي الإيجابي الذي يتشكل منه منطلقا وطنياً وانسانيا.

واكد عميد كلية الآداب الدكتور ياسر الخالدي ان عدد البحوث المشاركة في المؤتمر بلغت أكثر من (50) بحثا تتوزع في عدة محاور منها الإنساني والادبي والنفسي، وقال الخالدي ان المؤتمر الذي استمر لمدة يومين من 23-24 /2 في جلسات صباحية ومسائية يهدف الى ابراز نهضة الامام الحسين (ع).

DSC04017

DSC03993

DSC04033

DSC03997

DSC04061