للراغبين بالحصول على الاجازات الدراسية داخل العراق لهذا العام  يرجى الالتزام بالنقاط التالية حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:

1.يكون التقديم للاجازات الدراسية الكترونياً (on – line ) عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالاجازات الدراسية داخل العراق http://ejaza.rdd.edu.iq/ للفترة من (1-29/2/2016) وفق احتياجات الجامعة وحسب الهيكلية العلمية لكل جامعة للتخصصات والشهادات من الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه المتوفرة في الجامعات العراقية المصادق عليها من قبل الوزارة.

2.تكون معايير المفاضلة بين المتقدمين للاجازات الدراسية داخل العراق وبما يتوافق مع تعليمات الاجازة الدراسية رقم 165 لسنة 2011 على اساس المعدل والعمر فضلاً عن سنوات الخدمة ، البحوث المنشورة ، تقييم الاداء بالاضافة الى المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء وقانون السجناء السياسيين وقانون ذوي الاحتياجات الخاصة .

3.ان لايقل معدل المتقدم لنيل شهادة الماجستير او الدبلوم العالي المعادل لشهادة الماجستير عن 65% وان يكون من الربع الاول بالنسبة للاختصاصات الطبية والهندسية.

4.يشترط في المتقدم لنيل شهادة الماجستير والدبلوم العالي ان تكون لديه خدمة سنتين بعد اخر شهادة تحسب لغاية 1/9/2016 .

5.ان لايقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%.

6.ان لا يزيد عمر المتقدم لشهادة الماجستير عن 45 سنةوتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية تاريخ بدأ التقديم للدراسات العليا 15/6/2016.

6.ان لايزيد عمر المتقدم لشهادة الدكتوراه عن 50 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية تاريخ بدأ التقديم للدراسات العليا 15/6/2016.