يوم الجامعة

 

 

 

 

 

 

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب احتفلت جامعة القادسية بالذكرى السنوية السادسة والعشرين لتأسيسها .

وافتتح  الاديب خلال الاحتفالية مباني كليات الاداب والقانون والاقسام الداخلية للطلاب والبيت الحيواني  وقاعة للاجتماعات ومتحفا للفنون والاثار  يؤرخ الحضارات التي نشأت في محافظة الديوانية على مر العصور

واكد الاديب ان الجامعات العراقية ستتحول الى بيئة حاضنة ومصدرة للمعرفة، اشار الى ان الوزارة ستفتتح خلال المدة المقبلة مشاريع جديدة للبنى التحتية في كل الجامعات العراقية 

وبين وزير التعليم العالي ان الجامعات العراقية ستكون بيئة حاضنة ومنتجة ومصدرة للمعرفة في كل الاختصاصات الانسانية والعلمية ، مشيرا الى ان الوزارة تعمل على ان تكون الجامعات في خدمة المجتمع لتطوير واقعه الاقتصادي والاجتماعي .

مضيفاً ان جامعة القادسية تطورت خلال السنوات الثلاث الماضية  بعد  استحداث العديد من الكليات والمراكز البحثية وتوسيع خطط الدراسات العليا وحركة الابتعاث ، ويتطلب من الجميع تظافر الجهود من اجل تسابق الزمن والوصول بالجامعات العراقية الى الذروة العالمية ما وصلت اليها.

من  جهته قال رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور احسان كاظم شريف القرشي ، ان الجامعة  تسعى الى تطوير ملاكاتها  من طلبة وتدريسيين لتكون مركز استقطاب فكري وعلمي في محافظة الديوانية ، مشيرا الى ان الجامعة تعمل على ان تكون ساندة لقطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية في  المحافظة .

واضاف القرشي ان الجامعة تعمل على تفعيل مذكرات التفاهم مع الجامعات العالمية الرصينة وتوقيع اتفاقيات توأمة  لتكون قادرة على الانتاج الفكري والمعرفي.

وعلى هامش الاحتفالية كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب ، رئيس جامعة القادسية بمناسبة حصولها على جائزة سقراط لافضل رئيس جامعة ، والتي منحت خلال ملتقى قادة العلم والتعلم  الذي اقيم في جامعة اكسفورد البريطانية ، كما كرم عددا من التدريسيين المتمزين والرواد والذين حصلوا على لقب الاستاذية.

واقامت كليات الجامعة في الاحتفالية العديد من المعارض والفعاليات والمهرجانات الشعرية ومعارض الكتب تضمنت نتاجات التدريسيين .

حضر محافظ الديونية الدكتور عمار المدني وعدد من روؤساء الجامعات العراقية وعمداء الكليات ومدراء الدوائر في المحافظة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *