اقامت عمادة كلية الاداب جامعة القادسية مؤتمرها التقويمي السنوي المقارن الذي يهدف الى المقارنة بين السنة الدراسية لعام 2015 و2016  لمعرفة انجازات الكلية والمشكلات التي واجهتها مقارنة بالاعوام السابقة .

افتتح الكلية (الدكتور حسام عدنان رحيم ) بنبذة مختصرة عن كلية الاداب ثم قرأ سورة الفاتحة على شهداء العراق الابرار ثم دعى رئيس الجلسة مدير شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي د.حيدر عبود كزار وقد تناول نبذة عن الشعبة واعمالها ومسؤولياتها والتطورات الحاصلة فيها .

وفي نهاية حديثه اشاد بالجهود المبذولة من قبل عميد كلية الاداب أ.د.ياسر علي عبد الخالدي لدعمه المتواصل للشعبة .

بعد ذلك قدم معاون العميد للشؤون الادارية د.ثائر البديري ملخص عن موازنة الكلية وابوابها وارقامها بعدها تحدث عن الوحدات الادارية الموجودة في الكلية وعدد الموظفين كما ذكر انجاز ممر بطول 78م ومظلات بعدد 10 فضلاً عن انشاء مصلى عدد 2 للذكور والاناث وزراعة الحدائق بالثيل وتشجير ممرات الكلية .

ثم دعى رئيس الجلسة د.احمد جوني لتقديم ملخص عن الشؤون العلمية في الكلية فتكلم عن المكتبة العامة للكلية وعدد الاقراص الموجودة وماتحتوي المكتبة من اجهزة استنساخ ونسبة استيعاب المكتبة للطلبة وكما تناول كل ما يتعلق بالشؤون العلمية من توصيات وبحوث ومناقشات واشراف وبعثات.

ثم دعى رؤساء الاقسام العلمية في الكلية فتناولوا نبذة مختصرة عن كل قسم علمي ورسالته واهدافه وعدد الطلاب الموجودين في القسم في الدراسة الاولية والعليا.

وفي نهاية المؤتمر تحدث رئيسة قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في رئاسة الجامعة عن بعض النقاط الخاصة بالمؤتمر ثم قدمت شكرها لعمادة كلية الاداب لحسن الضيافة.

وفي الختام خرج المؤتمر بعدد من التوصيات والمقترحات اهمها:

1.التقيد بخطة القبول للدراسات الاولية والتي تضعها الاقسام العلمية في كل عام دراسي.

2.تنفيذ خطة الكلية بالاستفادة من الفضاءات والساحات واستثمارها كقاعات.

3.الحصول على تخصيصات مالية لشراء اجهزة للمختبرات والكتب والايفادات العلمية.

4.تدريب الكوادر الوظيفية على تقنيات الحاسوب والاحصاء وادارة المكاتب والتوثيق.

5.اقامة دورات تقوية للفة العربية لتدريسيي الاقسام الاخرى وللموظفين.

6.تقويم الاختصاصات العلمية ومدى ملائمتها لسوق العمل وحاجة المجتمع اليها .

7.العمل على اصدار قوانين وتشريعات تتسم بالثبات النسبي فيما يتعلق بالقبول والاستضافة والاستثناء والنقل والامتحانات يعمل الجميع بمقتضاها.

8.اعادة النظر بمحتويات الجدول المعتمد حالياً للمؤتمر التقويمي ليكون اكثر تركيزاً على البيانات الاساسية .