بحثت رسالة ماجستير في كلية الآداب بجامعة القادسية والموسومة بـ (التفكير الإحاطي وعلاقته بالأسلوب المعرفي (التأملي – الاندفاعي) لدى الطلبة المتميزين وغير المتميزين) للطالبة رقية عباس عبدالله  قسم علم النفس , وعلى قاعة الملتقى , والتي تهدف الى التعرف على قياس التفكير الإحاطي لدى عينة البحث الكلية ,ودلالة الفرق في التفكير الإحاطي على وفق متغير نوع الطلبة, وقياس  الاسلوب المعرفي (التأملي-الاندفاعي) لدى عينة البحث الكلية ,و دلالة الفرق في الاسلوب المعرفي (التأملي – الاندفاعي) على وفق متغير نوع الطلبة (المتميزين/غير المتميزين).

وقد جاءت الرسالة بمقدمة واربعة فصول تناول الفصل الاول مشكلة بالبحث, وجاء الفصل الثاني التفكير الاحاطي والاسلوب المعرفي (التأملي ,الاندفاعي) ، في حين تضمن الفصل الثالث اجراءات البحث ,وتناول الفصل الرابع عرض نتائج البحث والتوصيات والمقترحات.

كما توصلت الباحثة الى عدة نتائج اهمها  أن عينة البحث الكلية لديها مستوى ذو دلالة احصائية في التفكير الإحاطي,ووجود فرق ذو دلالة إحصائية في التفكير الإحاطي على وفق نوع طلبة المدرسة ( المتميزين – غير المتميزين ) لصالح الطلبة المتميزين, كما ان  عينة البحث أكثر ميلا لاستعمال البعد التأملي منه الى البعد الإندفاعي, كما وجود فرق ذو دلالة إحصائية في التفكير الاحاطي على وفق نوع الأسلوب المعرفي للطلبة ( تأمليون – اندفاعيون) لصالح الطلبة التأمليون  ,وعلاقة ارتباطية موجبة عالية نسبياً بين التفكير الإحاطي و الأسلوب المعرفي (التأملي – الإندفاعي) لدى عينة البحث الكلية.