برعاية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري رئيس جامعة القادسية وبإشراف الاستاذ الــــدكتور عاصم حاكم عباس عميد كلية الآداب .
اقام قسم علم الاجتماع في كلية الآداب بجامعة القادسية ندوة علمية حول مباحث اجتماعية معاصرة , الهدف من الندوة هو التعريف بأهم المظاهر الاجتماعية في المجتمع والتي منها اليات تطوير التعليم في ظل التطور الحديث واستخدامات التقانة الحديثة في التعليم ,والتعرف على دور المرأة السياسي في المجتمع والعمل على تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.
تناولت الندوة محورين, تناول الاول (التعليم العالي في معترك الثورة الصناعية الرابعة ) للدكتور علي اسعد وطفه أستاذ علم الاجتماع التربوي في جامعة دمشق وجامعة الكويت و رئيس مجلة نقد , والمحور الثاني (المتغيرات الثقافية المؤثرة على المشاركة السياسية للمرأة ) للدكتورة خديجة حسن جاسم أستاذة علم الاجتماع جامعة بغداد.
توصلت الندوة الى جملة من التوصيات من اهمها ضرورة تفعيل التعليم الالكتروني لمواجهة التحديات ولاسيما في زمن الازمات كما هو الحال في زمن انتشار فايروس كورونا, و تشريع قوانين تمكن المرأة اجتماعيا وكذلك قوانين تحد من انتشار العنف ضد المرأة ولاسيما في ظل الازمات كما هو الحال في ازمة كورونا.