بحثت رسالة ماجستير في كلية الآداب- بجامعة القادسية والموسومة بـ (التوضيح وعلاقته بالسعادة النفسية لدى موظفي دوائر الدولة في محافظة الديوانية ) للطالبة انتصار حميد عواد قسم علم النفس ,على قاعة الملتقى في كلية الآداب.
وهدفت الرسالة إلى التعرف بالتواضع لدى موظفي دوائر الدولة في محافظة الديوانية ,و السعادة النفسية لدى موظفي دوائر الدولة في محافظة الديوانية .
تناولت الرسالة فشل وتلكؤ بعض مؤسسات الدولة ودوائرها في تسيير امور الناس هو احد المشاكل التي تعيق بناء المجتمعات ومواكبتها لتطورات الحياة , وفي هذا الصدد اشارت نتائج عدد من الابحاث والدراسات الى أن من اسباب ذلك الفشل هو الازمات الشخصية لدى بعض العاملين في تلك المؤسسات .

وقد توصلت الباحثة الى عدة توصيات من اهمها اقامت الندوات العلمية والمؤتمرات لتدعيم اسس التواضع والسعادة النفسية وطرق تنميتها وما يصاحب ذلك من فوائد تفيد الفرد والمجتمع ,و اقامة مراكز ارشاد وتوعوية في دوائر الدولة لنشر الوعي حول تنامي قيم التواضع وخاصة لدى الموظفين الغير متزوجين .
وقدمت الباحثة عدد من المقترحات منها اجراء دراسة تجريبية حول تأثير التواضع في الرضا عن العمل في مجال الصناع والتعليم والقانون وغير ذلك, واجراء دراسة تتناول علاقة التواضع ومتغيرات اخرى.