برعاية الاستاذ الدكتور احسان كاظم القرشي رئيس جامعة القادسية المحترم والسيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور قحطان عدنان يوسف المحترم, أقامت كلية التقانات الاحيائية/ جامعة القادسية دورة تدريبية عن immunohistochimestry application  “ ” لمدة يومان 17,18/4/2017 , من قبل التدريسية م.د. غصون محمدعلي وداي و الضيف الزائر أ.م. د. هند مزهر موسى و م.م.لمى رشيد لفته التدريسيات في جامعة ذي قار/ كلية العلوم  , وتضمن برنامج الدورة في اليوم الاول محاضرة نظرية توضح تطبيقات هذه التقنية في مجال التشخيص المختبري والابحاث العلمية وما هي المستلزمات والمواد المختبيرة المطلوبة لتنفيذها في مختبراتنا, وفي اليوم الثاني تم تطبيق التجربة عملياً في مختبر الاحياء المجهرية في كلية التقانات الاحيائية بحضور السادة التدريسين المشتركين في الدوره وبحضور السيد عميد الكلية المحترم, حيث تمت مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بامكانية تطبيقها مختبرياً باجراء نقاشاً بناءاً بين المشتركين في الدورة.

والهدف من اقامة هذه الدورة هو معرفة نوع المعلمات الخلوية وتركيزها وموقعها في خلايا النسيج بدون احداث ضرر او تلف للنسيج المفحوص, وتعتمد هذه التقنية على خطوات لاتختلف كثيراً عن تطبيق تقنية ال “ELISA” على المقاطع النسيجية.

وفي نهاية الدورة قدم السيد عميد الكلية كتب شكر وتقدير الى الضيفتان أ.م. د. هند مزهر موسى المحترمة و م.م.لمى رشيد لفته , متمنيناً لهن الموفقية والتقدم العلمي.