استضافت كلية التقانات الاحيائية في جامعة القادسية اعضاء نقابة الأكاديميين العراقيين في جامعة القادسية, لإقامة الاجتماع الاول لاعضاء النقابة في كلية التقانات الاحيائية, والذي أقامته نقابة الأكاديميين العراقيين متمثلة بحضور الاستاذ المساعد الدكتور محمد العوادي والاستاذ المساعد الدكتور علي المدني المحترمين , وحضر الاجتماع السيد عميد كلية التقانات الاحيائية أ.م.د.قحطان عدنان يوسف المحترم ومجموعة من السادة التدريسين المحترمين.

  

وفي هذه المناسبة تتقدم عمادة كلية التقانات الاحيائية بأحر التهاني والتبريكات لتأسيس نقابة الأكاديميين العراقيين متمنين لهم دوام النجاح والموفقية خدمة لأكاديمي العراق جميعهم. ان وجود هذه النقابة يعد خطوة مهمة طالما ارادها الاكاديميون العراقيون وطالبوا بها لتمثلهم وتعبر عن طموحاتهم بشكلٍ مستقلٍ عن معلمي ومدرسي وزارة التربية ولتوحد كلمتهم وتدافع عن حقوقهم وحرياتهم امام الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وامام المجتمع ككل ولتكون ملاذاً لهم، وكلنا أملاً بان تكون نقابة الاكاديميين العراقيين بمستوى الطموح وان تأخذ دورها الفاعل بين النقابات المهنية الاخرى .

  

   ابتدأ الاجتماع الدكتور محمد العوادي بتوضيح اهم ما جاء في قانون النقابة الجديد ووضع النظام الداخلي الخاص بعمل النقابة, كما واوعد بتخصيص اراضي سكنية ومنح قروض لشراء السيارات الخاصة بالسادة التدريسين اضافة الى بعض الامتيازات الاخرى التي تطمح النقابة منحها للسادة الاعضاء.

كما وبين الدكتور علي المدني ضرورة الانتماء لنقابة الاكادمين العراقيين وانتخاب من يمثلهم في الكلية خصوصاً والجامعة عموماً وذلك ليكون لهم دور رئيسي في اقرار القوانين والانظمة المهمة التي تخص السادة التدريسين والدفاع عن حقوقهم وامتيازاتهم.

     وفي الختام تم الاطلاع على اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه التدريسي اثناء تأدية مهامه العلمية والادارية وخصوصاً معوقات نشر بحوثهم الرصينة في المجلات العالمية, والتعليمات الجديدة للترقيات العلمية, وتقليص المنح الدراسية والايفادات العلمية.