برعاية السيدة رئيس جامعة القادسية أ.د.فردوس عباس جابر وبإشراف السيد عميد كلية التقانات الاحيائية أ.م.د. محمد عبدالوهاب العسكري, وإستمراراً لتنفيذ خطة شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة,أقامت كلية التقانات الاحيائية في جامعة القادسية ورشة عمل بعنوان ( تطوير مهارة الكتابة في اللغة الإنكليزية) من قبل التدريسين م.د. فاضل غازي السويدي وم.م.مكية عبدالجبار وبمشاركة عدد من ساتذة الكلية وطلبة المراحل المنتهية  وعلى القاعة المركزية في كلية التقانات الاحيائية.

‏تم تسليط الضوء على مهارات الكتابة الجيدة من أجل الدراسة الناجحة, وأن برامج الدراسة الخاصة بالجامعات و الكليات ذات المستوى العالي تتطلب أن تكون مقدمة بشكل جيد و منظمة جيداً و قوية الحجة. يجب أيضاً أن تكون سليمة نحوياً.

واوضح السويدي ان امكانية تعلم الكتابة باللغة الانكليزية يمكن ان تتحسن مع زيادة الخبرة و الممارسة . و‏لكي تتم الكتابة بالمستوى و النغمة المناسبين،  يمكن كتابة مسودة للفرض و ناقشه بتعمق لتطوير أسلوب موجز للكتابة  في معظم الدورات الدراسية، مع الالتزام بعدد محدد من الكلمات ولكي يتم تقديم فروضاً ناجحة نحتاج لصقل أسلوب كتابة موجز وامكانية  تقديم الكثير من الأفكار و الحجج في الفرض.

كما وبينت التدريسية مكية عبد الجبار من خلال المحاضرة بعض الملاحظات المهمة مثل الابتعاد عن ادراج مواداً غير متعلقة بالموضوع، مهما كانت مشوقة, والالتزام بالموضوع فقط. وعند قراءة المسودة يجب الحرص دائماً على أن تكون جميع الأجزاء متصلة بالموضوع، والابتعاد عن  الأجزاء غير المتصلة. وبهذا سوف تتحسن المهارات إذا كان الكاتب  قادراً على إظهار التمييز بين المعلومات المتصلة و غير المتصلة بالموضوع .