ناقشت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة” حول القياس الضبابي بالنسبه للمجموعات الضبابية” للباحث  كرار سعد حمزه. وقال الباحث ان الرسالة تهدف الى دراسة الخصائص الأساسية لمفهوم القياسات الضبابية والتكاملات الضبابية المعرفة على المجموعات الضبابية للحصول على نتائج جديدة.
خلال هذا العمل تم تقديم بعض المفاهيم المهمه مثل الحقل الضبابي على المجموعه الضبابية كتعميم لمفهوم الحقل في نظرية القياس ،القياس الخارجي الضبابي ،قابلية القياس الخارجي الضبابي،التقارب المنتظم المستمر الى الصفر ، المتوسط الضبابي الزائف كمفهوم رديف للمتوسط الضبابي ، ومفهوم الاستمراريه المطلقه الزائفه ، وعن علاقتها بمفهوم الاستمراريه المطلقه.
كذلك تم مناقشة الخصائص والعلاقات لكل منهما .
وايضا تم اعتماد الباحث على بعض البحوث المنشورة في مجلات عالمية ذات معامل تأثير، تضمنت الرساله ثلاثة فصول منها النتائج والتعاريف الأساسية بالاعتماد على مفهوم fuzzy sets وبعض النتائج لمتتابعة الدوال القابلة للقياس الضبابي أضافة الى بعض النتائج الجديده حول التكامل الضبابي على المجموعات الضبابية.
وقد حصلنا من خلال النتائج الجديدة المقدمه في هذه الرساله على آليه توضح علاقة التقاربات بأنواعها (تقريبا في كل مكان ،التقارب الوحيد ،التقارب بالقياس الضبابي ، التقارب المنتظم المستمر الى الصفر ،التقارب النقطي )مع التكامل الضبابي مع أخذ بالاعتبار شروط معينه.