عنوان الرساله :

ناقشت رسالة الماجستير للطالب ( كريم فاضل راضي ) في كلية علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات في جامعة القادسيه والموسومه ( حول المجموعات الصغرى والكبرى بأستخدام المجموعات المفتوحه من النمط B*c  ) .

تهدف الرساله :

أن الرساله تهدف الى دراسة بعض الخواص المتعلقه بالمجموعه المفتوحه من النمط B*c وتم الحصول على نتائج جديده .

تضمنت الرساله :

تضمنت هذه الرساله دراسة المفاهيم الأساسيه للمجموعه المفتوحه من النمط B*c – open  ودرسة خواص هذه المفاهيم ومن خلال دراسة هذه الخواص ظهرت بعض المفاهيم المهمه والجديده والتي تم شرحها في هذه الرساله ومنها (المجاميع المفتوحه الصغرى , المجاميع المفتوحه الكبرى , الداله المستمره الأصغريه , الداله المستمره الأكبريه , الفظاءات الأصغريه والفضاءات الأكبريه لبديهيات الفصل ووضحنا بعض الخواص لتلك المفاهيم وأيضاً تم أعتماد الباحث على البحوث المنشوره في مجلات عالميه ذات معامل تأثير.

أحتوت الرساله :

أحتوت هذه الرساله على ثلاث فصول . ينقسم الفصل الأول الى ثلاث أقسام في القسم الأول تم المفاهيم الأساسيه للمجموعه من النمط B*c  وفي القسم الثاني تم دراسة الدوال المتعلقه بهذه المجموعه وفي القسم الثالث تم دراسة الفضاءات الجزئيه المتعلقه بالمجموعه  من النمط B*c  . الفصل الثاني يتكون من قسمين , في القسم الأول تم دراسة المجاميع الصغرى والكبرى المفتوحه من النمط B*c  , وفي القسم الثاني تم دراسة الدوال الصغرى والدوال الكبرى بأستخدام نفس المجموعه . الفصل الثالث يتكون من ثلاث أقسام في القسم الأول تم ذكر التعاريف الأساسيه للفضاء التبلوجي Ti – space , i=0,1  بأستخدام المجموعه المفتوحه من النمط B*c  وفي القسم الثاني تم تقديم وعرض الصفات الوراثيه لبديهيات الفصل من النمط Ti – space , i= 0,1 بأستخدام المجموعه المفتوحه من النمط B*c  وفي القسم الثالث تم عرض ودراسة الصفات التبولوجيه لبديهيات الفصل من النمط   Ti – space , i=0,1 بأستخدام المجموعه المفتوحه من النمط B*c.

توصلت الرساله :

أن من أهم النتائج التي توصلت اليها الرساله هي : –

  • كل مجموعه مفتوحه هي مجموعه مفتوحه من النمط والعكس ليس صحيح .
  • كل مجموعه مفتوحه من النمط B*c هي مجموعه مفتوحه من النمط  والعكس ليس صحيح .
  • لاتوجد علاقه بين المجموعات المفتوحه والمجموعات المفتوحه من النمط B*c