أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد نقل الطلبة الدارسين خارج العراق ضمن  قناة التعليم الموازي الدولي الى  يوم الخميس الموافق 2016/10/27.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي إن وزارة التعليم العالي مددت نقل  الطلبة الدارسين خارج العراق ضمن  قناة التعليم الموازي الدولي الى  يوم الخميس الموافق 2016/10/27، مبينا ان آليات نقل الطلبة الدارسين خارج العراق على وفق  قناة  التعليم الموازي الدولي اشترطت أن يكون الطالب من  الذين أكملوا سنتهم الدراسية الجامعية  بنجاح ومن المستمرين على الدراسة وان يكون لديه ملف دراسي في دائرة البعثات والعلاقات الثقافية.

وأضاف أن نقل الطلبة يكون الى الكليات الحكومية على وفق  قناة التعليم الموازي الدولي وان  لا يزيد الفرق بين معدل  الطالب والحد الادنى للقبول على خمس  درجات صحيحة  ولا يقل معدل الطالب  عن 90% للمجموعة الطبية و 80% للمجموعة الهندسية في أي حال من الاحوال.

وتابع أن نقل الطلبة الى الكليات الاهلية يكون فيه الحد الادنى للمعدل 88% لخريجي الدراسة الإعدادية  للسنة 2015/2014 لكليات طب الأسنان والصيدلة و85% للسنوات السابقة ، فيما يكون الحد الأدنى لمعدل المجموعة الهندسية 80%  .

واوضح أن طلبة كلية الطب الذين معدلاتهم اقل من 90%  فبالإمكان قبولهم في  المرحلة الأولى وليس نقلهم الى الجامعات والكليات الأهلية في قسمي طب الاسنان والصيدلة على الا  تقل معدلاتهم عن 88%  لخريجي الدراسة الإعدادية للسنة  الدراسية 2015/2014 و85% للسنوات السابقة.

واشار الى ان نسبة نقل الطلبة للكلية الحكومية تكون 5% إضافة على عدد المقاعد المشغولة للمرحلة الدراسية و10% للكليات الاهلية . منقول من موقع وزارة التعليم العالي

نحن متحمسون لمشاركة المعلومات القيمة مع قرائنا وذلك بفضل مساعدة راعينا ، Slotogate. كانت هذه المنصة حاسمة في نمو موقعنا على الإنترنت ، وهذا هو سبب رغبتنا في تزويدك ببعض المعلومات حول ما تقدمه هذه المنصة ، بما في ذلك تجارب ألعاب عالية الجودة ، وسهولة الوصول إلى قواعد اللعبة ونصائحها وغير ذلك الكثير. مع مجموعة واسعة من ماكينات القمار وألعاب الطاولة ، بما في ذلك كلاسيكيات الكازينو التقليدية والتنوعات الحديثة ، يلبي Slotogate مجموعة واسعة من اللاعبين. إنهم يعطون الأولوية لسلامة وأمن لاعبيهم. ستجد أيضًا العديد من المكافآت والعروض الترويجية ، وأدلة حول الخدمات المختلفة التي قد تكون مفيدة أيضًا. لا تتردد في زيارة Slotogate إذا كنت مهتمًا بعالم الألعاب وترغب في الاستمتاع بما تقدمه.