الثلاثاء. ديسمبر 10th, 2019

مركز الحاسبة الالكترونية

جامعة القادسية | مركز الحاسبة الالكترونية

مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة القادسية يستقبل طلبة احدى المدارس المتميزة للاطلاع على اهم التقنيات والانظمة المستخدمة في الجامعة

برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذة الدكتورة  فردوس عباس جابر الطريحي  استقبل مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة القادسية ، عددا من طلبة ثانوية (التفوق الاهلية للبنين) في زيارة علمية للاطلاع على المختبرات و الانظمة الالكترونية و التقنيات المستخدمة في الجامعة .

وتهدف الزيارة الى استقطاب طلبة المدارس الثانوية وتحفيزهم على الدخول في الكليات العلمية المتقدمة، انطلاقا من حرص الجامعة على التواصل مع المؤسسات التربوية، لاسيما طلبة المدارس المتوسطة والاعدادية لتزويدهم بالمعلومات المطلوبة وتعريفهم باجواء الجامعة والخدمات التعليمية المميزة، بهدف الارتقاء بالعملية التربوية وخدمة المجتمع .

رحبت رئيس الجامعة  والسيد مدير مركز الحاسبة الالكترونية المدرس اثير هادي عيسى الرماحي بالطلبة الضيوف و مدرسيهم  ، مؤكدة على أهمية مثل هذه الزيارات وأثرها الإيجابي على التواصل بين المدرسة والجامعة ودورها في تعزيز التعارف والعلاقات العلمية والثقافية والمعرفية بين الطلبة .

واطلع طلبة المدرسة الثانوية في اثناء زيارتهم لمركز الحاسبة الالكترونية على واقع الخدمات الالكترونية في الجامعة كما وتم القاء محاضرة متنوعة من قبل كادر مركز الحاسبة الالكترونية على الطلبة تطرق فيها المحاضرون الى مكونات الحاسبة و نظام الشبكات و التعريف بمواقع التواصل الاجتماعي و خصائص البيئة التعليمية التفاعلية والتي تبتعد عن الطرق التقليدية في التدريس وتجعل الطالب محوراً للعملية التعليمية ومتميزاً في مستقبله الوظيفي بالاضافة الى الابتزاز الالكتروني وكيفية التصدي له .

وتضمنت الزيارة مرافقة الطلبة من قبل مدير وكادر مركز الحاسبة الالكترونية الى متحف الفنون والاثار و كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لغرض اطلاعهم على  أهم التقنيات الحديثة للمختبرات والاجهزة الحديثة التي تحتويها .

وفي نهاية الجولة، عبر الضيوف عن شكرهم و سعادتهم بهذه الزيارة  فيما اكد الطلبة حث الخطى بالتفوق وتحقيق اعلى درجات النجاح التي تؤهلهم للقبول في كليات جامعة القادسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *