تعلن كلية التربية/ جامعة القادسية عن بدء التقديم للدراسات العليا داخل العراق للعام الدراسي 2022/2023 .
أولاً : المستمسكات المطلوبة للتقديم :
1- استمارة التقديم الالكتروني.
2- الاستمارات الخاصة بالدراسات العليا والتي تشتمل النماذج التالية :
نموذج رقم (500) بيانات الطالب المتقدم.
نموذج رقم (501) صحيفة الأعمال للمتقدم.
نموذج رقم (502) استمارة ترشيح ذوي الشهداء مصدقة من الجهات المعنية.
نموذج رقم (503) استمارة ترشيح السجناء السياسيين مصدقة من الجهات المعنية.
نموذج رقم (504) استمارة التعهد الخطي للمتقدم للدراسات العليا.
نموذج رقم (506) استمارة المقابلة للمتقدم.
نموذج رقم (600) استمارة ترشيح ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مصدقة من الجهات المعنية.
نموذج رقم (700) استمارة ترشيح ضحايا الارهاب مصدقة من الجهات المعنية.
3- نسخة ملونة من المستمسكات الثبوتية للمتقدم (هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية (او البطاقة الوطنية الموحدة في حالة توافرها)، بطاقة السكن أو تأييد السكن)، مع صور شخصية ملونة عدد (6) ذات خلفية بيضاء.
4- وثيقة تخرج لأغراض التقديم للدراسات العليا معنون إلى (جامعة القادسية / كلية التربية / الدراسات العليا ) مثبتاً فيهما معدل التخرج ومعدل الطالب الخريج الأول على الدفعة للقسم العلمي (للدورين الأول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية) بالنسبة للمتقدم لنيل شهادة الماجستير.
وعلى المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه تقديم وثيقة التخرج معنونة ومطابقة الخلفية العلمية من خلال تقديمه لوثيقتي البكالوريوس والماجستير مثبتاً فيهما المعدل (رقماً وكتابةً) مع نسخة من الأمر الجامعي بالحصول على شهادة الماجستير، اضافة إلى شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على الشهادات الأولية أو العليا من جامعات غير عراقية.
5- كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظفين تتضمن الصيغة الآتية :
– بالنسبة للمتقدم وفقاً لتعليمات الإجازات الدراسية : ((عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2022/2023)).
– بالنسبة للمتقدم اثناء التوظيف او التكليف : ((عدم ممانعة الدائرة للموظف من الدراسة اثناء مدة التوظيف او التكليف على النفقة الخاصة)).
6- خلاصة خدمة للموظف يثبت فيها تاريخ المباشرة بعد اخر شهادة.
7- كتاب استثناء من الوزير المختص للموظف المتقدم وفقاً لتعليمات الإجازات الدراسية اذا كان معدل المتقدم لدراسة الماجستير اقل من (65) ومعدل المتقدم لدراسة الدكتوراه اقل من (70).
8- الأمر الجامعي بالحصول على اللقب العلمي للمتقدمين لدراسة الدكتوراه من منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
9- شهادات كفاءة الحاسوب واللغة الإنكليزية واللغة العربية لم يمض على اصدارها سنتان.
10- يكون فايل التقديم شفاف حسب التخصصات التالية يكون لون الفايل للمتقدمبن على الدراسات العليا الماجستير ( احمر ) ولجميع الاقسام . اما لون الفايل للمتقدمين على الدراسات العليا الدكتوراه ( ازرق ) ولجميع الاقسام .
11- يتم استلام فايل التقديم اعتباراً من يوم الاحد الموافق 2022/3/6 .

ثانياً :.
1- بعد اكمال الاستمارة الالكترونية وطباعتها يجب على المتقدم ان يقوم بعمل ملف الكتروني واحد بصيغة (PDF) يتضمن جميع المستمسكات المطلوبة وفقاً للتسلسل المذكور اعلاه ويراعى عند اعداد الملف الدقة والوضوح.
2- يتم ارسال ملف التقديم الى البريد الالكتروني الخاص بالكلية، ويكون موضوع (عنوان) الرسالة المرسلة (اسم المتقدم الثلاثي).

ثالثاً : ملاحظات عامة :
1- على المتقدم ضرورة استخدام البريد الشخصي العائد له عند التقديم ومتابعة الرسائل الواردة لإستلام الموقف النهائي للاستمارة.
2- على المتقدم التوقيع على كل استمارة يتطلب منه التوقيع عليها، والاحتفاظ بجميع المستمسكات المطلوبة اعلاه ورقياً وجلبها في حال طلب منه ذلك، مع ملاحظة ان يكون سحب الاستمارات (نسخ ملونة حصرا) من الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم وعلى ورقة واحدة بالنسبة للاستمارات التي تتألف من صفحتين (ورقة واحدة ذات وجهين) .
3- عدم استلام أي وثيقة أو كتاب يحتوي على حك أو شطب أو تحبير باللون الابيض وبخلافه تعد الوثيقة أو الكتاب غير معتمد.
4- يتم اعتماد التصاريح الامنية لجميع المتقدمين المقبولين في الدراسات العليا على أن يكمل الطالب المقبول إجراءاته من تاريخ إصدار الامر الجامعي بالقبول ولغاية المباشرة في الدراسة.
5- يتم اعتماد جلب تعهد كون المتقدم للدراسات العليا غير مشمول بإجراءات المساءلة والعدالة.

نسأل من الله التوفيق والنجاح والقبول للجميع .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *