أجرى السيد عميد كلية التربيه الاستاذ الدكتور خالد العادلي المحترم و برفقة د. سامي بشير الحسناوي( التدريسي في قسم اللغه الانكليزية ) و م.م. أسماء عبد الامير ( مسؤول العلاقات الدوليه) في رئاسة جامعة القادسيه اتصالا عبر السكايب مع ممثلي جامعة ابردين في بريطانيا لعقد اتفاقيات تعاون اكاديمي مشترك من ضمن جهودها الرامية إلى التعاون الأكاديمي في مجال اللغة الانكليزي و المجالات الاكاديميه الأخرى المتمثلة بأقسام كلية التربيه الأخرى ، و قد تركزت مباحثاتهم على المحاور التاليه:

1. إمكانية ارسال طلبة الماجستير و الدكتوراه من قسم اللغة الانكليزيه و ب أجور و شروط قبول خاصه ضمن إطار التعاون الأكاديمي المزمع عقده بين الطرفين.

2. العمل على ارسال أساتذة كلية التربيه باقسامها المختلفه للتدريب على طرائق التدريس الحديثه بالإضافة إلى اللغة الانكليزيه لاستخدامها كلغة أكاديمية في مجالات التدريس و النشر العلمي.

 هذا وقد انتهى اللقاء بالاتفاق على نقل تلك المحاور إلى الجهات العليا من الجانبين لغرض التحول إلى الجانب التطبيقي لما تم الاتصال من اجله و قد اتفق الطرفان على ضرورة اللقاء الشخصي من أجل توثيق الاتفاق رسميا في المستقبل القريب. مبارك للسيد عميد الكلية أ.د خالد العادلي و د. سامي بشير وم.م اسماء عبد الامير انجازهم هذا المتميز ومبارك لقسم اللغة الانكليزية ومبارك لكليتنا المعطاء وجامعتنا الغراء ومزيدا من التألق والعطاء خدمة لعراقنا الحبيب عراق العلماء

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *