صدر حديثا للاستاذ المساعد الدكتور علي احمد نجيب العوادي التدريسي في كلية التربية شعبة الأنشطة الطلابية كتاب بعنوان ( الغذاء والسمنة وضغط الدم المرتفع ) 2017 الجزء الاول وهو عبارة عن سلسلة نتاجات تطبيقية في خدمة المجتمع .
تكون الكتاب الصادر دارنشر مطبعة ماجد في العراق من خمسة فصول بالاعتماد على أحدث الدراسات والمصادر العالمية مراعيا طبيعة البيئة العراقية ( نوع حمية الغذاء والرياضة المناسبة لكلا الجنسين ).
تناول الكتاب مقدمة عامة عن ظاهرة الغذاء غير المتوازن والسمنة المتدرجة مع ارتفاع ضغط الدم للرجال والنساء والمخاطر على صحة الأنسان نتيجة أرتفاع ضغط الدم والسكر ودهنيات الدم والمخرجات لهذه الظواهر من ( ذبحات وجلطات صدرية وجلطات دماغية ).
وتطرق المؤلف لهذه الظواهر التي تعتبر من امراض قلة الحركة مع تناول الغذاء غير المتوازن ببرامج رياضية وحمية غذائية بسعرات حرارية وفق البيئة العراقية والبرامج كانت موزعة على جداول لمدة ثمانية أسابيع للبرنامج الغذائي والرياضي معتمدا على خبرته كونه متخصص في العلاجية والفسيولوجيا الرياضية ، ومراعيا منشورات وجداول منظمة الصحة العالمية .
الكتاب يستهدف المجتمع بشكل عام
مبارك لدكتور علي العوادي هذا الانجاز العلمي المتميز ومبارك لشعبة الانشطة الطلابية ومبارك لكليتنا المعطاء وجامعتنا الغراء وعراقنا الحبيب عراق العلماء

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *