اقام قسم اللغة الإنكليزية ندوة لطلبة المرحلة الاولى تحت عنو ان How to Become a successful College Student

و ذلك يوم الاثنين الساعة الحادية عشر على قاعة الشيخ الوائلي.
المحاضرون رئيس القسم م.دكتور سامي بشير مطرود ومقرر القسم م.م حبيب محسن عريف
وقد تضمنت الندوه التعريف بالطالب الجامعي الناجح من خلال التزامه بتعليمات انضباط الطلبة الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي نص على امور عدة يجب على الطالب الجامعي الالتزام بها ومنها..التقيد بالتعليمات والانظمه والاوام التي تصدرها مؤسسات التعليم العالي. .عدم المساس بالمعتقدات الدينيه والوطنيه والمشاعر الوطينيه والقوميه وعدم اثارت الفتن الطائفيه او الدينة او العرقية قولا او فعلا..عدم الاساءة الى سمعة الوزارة ومؤسساتها بالقول او الفعل داخلها او خارجها.. – تجنب كل ما يتنافى مع السلوك الجامعي من انضباط عال واحترام للادارة وهيئة التدريس والموظفين وعلاقات الزمالة والتعاون بين الطلبة .– السلوك المنضبط القويم الذي سيؤثر ايجابا عليه عند التعيين والترشيح للبعثات والزمالات الدراسية . – الامتناع عن اي عمل من شانه الاخلال بالنظام والطمانينة والسكينة داخل الحرم الجامعي ( الكلية او المعهد ) او المشاركة فيه والتحريض عليه او التستر على القائمين به .– المحافظة على المستلزمات الدراسية وممتلكات الجامعة او الهيئة او الكلية او المعهد . – عدم الاخلال بحسن سير الدراسة في الكلية او المعهد . – التقيد بالزي الموحد المقرر للطلبة على ان تراعى خصوصية كل جامعة او هيئة على حدى .– تجنب الدعوة الى قيام تنظيمات من شانها تعميق التفرقة او ممارسة اي صنف من صنوف الاضطهاد السياسي او الديني او الاجتماعي .– تجنب الدعاية لاي حزب او تنظيم سياسي او مجموعة عرقية او قومية او طائفية سواء كان ذلك في تعليق الصور واللافتات والملصقات او اقامة الندوات . – عدم دعوة شخصيات حزبية لالقاء محاضرات او اقامة ندوات حزبية او دينية دعائية داخل الحرم الجامعي حفاظا على الوحدة الوطنية .

وختاما اشار السيد رئيس القسم الى ان من يخالف تلك التعليمات سيتعرض الى عقوبات انضباطيه تؤثر على مستقبله الدراسي فعلى الطالب الناجح ان يكون ذكيا في التعامل داخل الحرم الجامعي وان ينسى ما كان قد اعتاد عليه ايام الدراسة الاعداديه. اصبح الان ناضجا وبدأ اعداده في الكلية ليكون مدراسا في المستقبل القريب.
هذا و قد سمح للطلبه بالتعبير عن انفسهم وطرح مشاكلهم والصعوبات التي تواجهم وتم النقاش فيها ووعد المحاضرون بتذليلها وحلها .
مباركة الجهود ومزيدا من العطاء خدمة لكليتنا المعطاء وجامعتنا الغراء وعراقنا العزيز عراق العلماء

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *