جـامعـة القادسيـة 

كليــة التربيــة 

                                                         

 

                                           ((السيرة الذاتية)))

 

 

الـبـيـانـات الـشـخـصـيـة

 

الاسم الثلاثي واللقب هادي كطفان شون العبد الله عنوان السكن : الديوانية / ام الخيل 2
التولد ومسقط الرأس : الديوانية 1967 رقم الموبايل : 07801291467
هوية الأحوال المدنية : 688446 احوال البدير البريد الالكتروني: hadi.alshuon@qu.edu.iq

 

التعليم/ المؤهلات الـعـلـمـية

 

الشهادة التخصص الجامعة سنة التخرج

بكالوريوس

فيزياء بغداد 1989-1990
ماجستير طرائق تدريس الفيزياء بغداد 1994
دكتوراه طرائق تدريس الفيزياء بغداد

1999

 

معلومات وظيفية

تاريخ أول تعيين في دوائر الدولة 21/12/1994
تاريخ المباشرة في التعليم العالي 21/12/1994
تاريخ المباشرة في جامعة القادسية 21/12/1994

 

المناصب :

ت المنصب خلال الفترة
من الى
1 مقرر قسم العلوم التربوية والنفسية 1995 1996
2 رئيس قسم العلوم النفسية والتربوية 2000 2003
3 مدير مركز طرائق والتأهيل الجامعي 2000 2003

 

 

 

 

الالقاب العلمية

اللقب العلمي تاريخ الحصول عليه  
 
مدرس مساعد 1994  
مدرس 1999  
استاذ مساعد 2005  
استاذ 2016  

 

المحاضرات الدراسية

ت المحاضرات  
 
1 منهج بحث العلمي  
2 مناهج وطرائق تدريس  
3 طرائق تدريس  
4 تربية عملي  

 

التشكرات

ت كتاب الشكر  
 
1 رئاسة جامعة واسط 2017  
2 عمادة كلية التربية2016   
3 عمادة كلية التربية 2016  
4 جامعة بابل/كلية التربية الاساسية 2016  
5 وزير العمل والشؤون الاجتماعية 2017  
6 مركز التنمية للدراسات والتدريب 2016  
7 عمادة كلية التربية القادسية 2016  
8 عمادة كلية التربية الاساسية جامعة بابل 2015  
9 عمادة كلية التربية الاساسية جامعة بابل 2016  
10 عمادة كلية التربية الاساسية جامعة بابل 2016  
11 عمادة كلية التربية الاساسية جامعة بابل 2017  
12 عمادة كلية التربية القادسية  2005  
13 عمادة كلية التربية القادسية 2006  
14 عمادة كلية التربية القادسية 2007  
15 عمادة كلية التربية القادسية 2008  
16 عمادة كلية التربية القادسية 2009  
17 عمادة كلية التربية القادسية 2010  
18 عمادة كلية التربية القادسية 2011  
19 عمادة كلية التربية القادسية 2012  
20 عمادة كلية التربية القادسية 2013  
21 عمادة كلية التربية القادسية 2015  
22 جهاز الاشراف والتقويم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2017  
23 كلية التربية ابن الهيثم جامعة بغداد 2013  
24 كلية التربية جامعة واسط 2010  
25 كلية التربية ابن الرشد جامعة بغداد 2014  
26 كلية التربية ابن الرشد جامعة بغداد 2015  

التاليف والترجمة

ت نوع المؤلف  
 
1 التربية العملية وأفاق التدريس التدريس الناجح 2017  
2 استراتيجية المحطات العلمية في ضوء نظرية الذكاءات المتعدد 2015  

 

المؤتمرات العلمية  والندوات والمشاركات الاكاديمية

ت اسم المؤتمر او الندوة  
 
1 المؤتمر العلمي الثالث في جامعة القادسية 2002  
2 مؤتمر ضمان الجودة في جامعة الكوفة 2015  
3 المؤتمر الدولي في جامعة واسط 2014  
4 المؤتمر الدولي في جامعة واسط 2015  
5 المؤتمر الدولي في جامعة واسط2017  
6 مؤتمر الجودة المديرية العامة تربية القادسية 2017  
7 مؤتمر من وحي الرسول الاعظم 2017  
8 مؤتمر العلوم الانسانية جامعة البصره 2017  
9 ندوة مناقشة مشكلات ومعوقات الطلبة في التطبيق 2017  
10 الجودة الشاملة في كلية التربية  2017  
11 مؤتمر جعفر الصادق السنوي السابع جامعة ميسان 2017  
12 الامام الحسين عليه السلام مصلح الامه ووارث الانبياء 2016  
13 مؤتمر العمل التطوعي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2016  
14 المشكلات الاجتماعية برؤية علمية اكاديمية في بغداد 2017  
15 التكامل الاجتماعي ضرورة لحل المشكلات الاجتماعيه في بغداد 2017  

 

روابط المواقع البحثية

الموقع الرابط  
 
Google scholar https://scholar.google.com/citations?hl=en&user=H4940WsAAAAJ  
Research gate https://www.researchgate.net/account.AccountSettings.html  

 

الدورات

ت الدورة مكان الدورة
1 دورة التاهيل التربوي السابعه والخمسون 2016 جامعة القادسية
2 دورة التاهيل التربوي السابعه والخمسون 2017 جامعة القادسية
3 دورة التاهيل التربوي السابعه والخمسون 2017 جامعة القادسية
4 التأهيل الغذائي 2017 جامعة القادسية
5 التعليم الالكتروني 2015 جامعة القادسية
6 دورة التاهيل التربوي السابعه والخمسون 2017 جامعة القادسية
7 دورة التقنيات التربوية جامعة القادسية
8 دورة حقوق الانسان 2007 الجامعة الامريكية في بيروت
9 ورشة عمل لرؤساء اللجان التدقيقية جهاز الاشراف والتقويم العلمي-وزارة التعليم العالي

 

 

 

البحوث المنشورة

ت اسم البحث اسم المجلة العدد المجلد السنة رابط البحث
1

ثر انموذج مكارثي في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء 

 

مجلة القادسية في الاداب والعلوم التربوية  4-3 4 2005 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=62617
2

أدارة عمليات المعرفة في ضوء معايير الجودة الشاملة لأداء مدرسي الفيزياء

مجلة اوروك للعلوم الانسانية 1 7 2014 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=89638
3

تقويم مدرسي الفيزياء في ضوء معايير NSTA من وجهة نظر مشرفي الاختصاص

مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية 20   2015 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=89638
4

اثر انموذج التغيير ذو المدى الواسع في احداث تغيير مفاهيمي عند طلاب الثاني المتوسط في مادة الفيزياء

مجلة القادسية في الاداب والعلوم التربوية  2 16 2016 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=119085
5

ثر التدريس باستخدام إستراتيجيهMurder في التحصيل لدى طلبه كليه التربية- قسم الفيزياء

مجلة القادسية في الاداب والعلوم التربوية 3 12 2009 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=13211
6

اثر التحضير المسبق و التحضير اللاحق لتجارب العرض في تحصيل طلبة قسم الفيزياء بمادة الميكانيك

مجلة القادسية في الاداب والعلوم التربوية 1 5 2006 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=62583
7

تقويم كتاب مادة الفيزياء للصف السادس العلمي من وجهة نظر المدرسين والاختصاصيين التربويين

مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية   20 2014 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=98499
8

التفكير المنظومي لدى طلاب المرحلتين المتوسطة والإعدادية في مادة الفيزياء

مجلة القادسية في الاداب والعلوم التربوية 1 15 2015 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=109835
9

استراتيجية مقترحة لتعليم التلاميذ الموهوبين في المدارس الابتدائية وراي المعلمين و المعلمات

مجلة القادسية في الاداب والعلوم التربوية 2 16 2016 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=109835
10

فاعلية استراتيجية ” فكر – زاوج – شارك ” في تحصيل مادة الفيزياء وتنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الخامس العلمي

مجلة العلوم الانسانية  1 23 2016 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=119086
11

اثر انموذج دانيال بالتفكير العلمي في مادة الكهربائية العملي/ الجزء العملي لدى طلبة كليات التربية الاساسية

مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية   20 2015 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=102404
12

اثر استعمال الخرائط المخروطية في اتجاهات طالبات الصف الرابع العلمي نحو مادة علم الاحياء

مجلة القادسية في الاداب والعلوم التربوية 1 16 2016 https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=112881
13

Effectiveness of teaching by using mastery learning on habits of mind of student of fourth preparatory grade scientific section in physics

International Journal of Research

 

4 9 2017 https://edupediapublications.org/journals/index.php/IJR/article/view/8487
14

Effectiveness of Electronic mind mapping by using smart board in constructive perception with intermediate second year students of Physics

International Journal of Research

 

3 9 2016 https://edupediapublications.org/journals/index.php/IJR/article/view/4438
15

Proposed Strategies for the Education of Gifted Students in Primary Schools and Opinion of Teachers on It

ijmetmr 3 3 2016 http://www.ijmetmr.com/olmarch2016/DrHadiKatfanAlShon-DrAbdulKareemJasimAlUmrani-A-10.pdf

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *