حصل عميد كلية التربية الاستاذ الدكتور خالد جواد العادلي على عضوية الجمعية الامريكية للكيميائين
نتيجة لابحاثه العلمية القيمة في مجال الكيمياء اللاعضوية
علما ان الجمعية الكيميائية الأمريكية (: American Chemical Society، ويختصر اسمها إلى ACS) هي جمعية علميةغير ربحية في الولايات المتحدة الأمريكية تعنى بدعم البحث العلمي في مجال الكيمياء. تأسست في جامعة نيويورك سنة 1876، وتعد اليوم أكبر جمعية علمية في العالم، وإحدى المصادر البارزة للمعلومات العلمية الموثقة في مجال الكيمياء.[1] تضم الجمعية اليوم أكثر من 158 ألف عضو في كافة درجات وفروع علم الكيمياء والهندسة الكيميائية وما إلى ذلك من المجالات العلمية.

تعقد الجمعية لقاءين علميين شاملين لكل فروع الكيمياء مرتين في العام، إلى جانب العديد من المؤتمرات واللقاءات الأصغر في فروع كيميائية معينة. ويتبع الجمعية قسم للنشر تصدر عنه العديد من الدوريات العلمية، أبرزها مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية(: Journal of the American Chemical Society) و”نانو ليترز” (: Nano Letters) و”إيه سي إس نانو” (: ACS Nano). وتتوزع عضوية الجمعية على 186 قسمًا جغرافيًا محليًا و32 قسمًا تقنيًا.
مبارك لدكتور خالد هذا الانجاز والتالق العلمي المميز ومبارك لكلية التربية المعطاء وجامعة القادسية الغراء والى المزيد من التألق والعطاء خدمة لعراقنا الحبيب عراق العلماء

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *