سيصدر عن دار ضوء القمر، بغداد كتاب للباحثه اللسانيه سهاد حسن، قسم اللغه الانجليزية بعنوان “Trumpization of Twitter” . علما ان الباحثة هي احدى طالبات الماجستير في قسم اللغة الانكليزية تم مناقشة رسالتها وقد حصلت على تقدير جيد جدا في اللغة الانكليزيه تخصص/ لغة .
الكتاب مسجل لدى المكتبه الوطنيه برقم الايداع 2865
ويقع في ثلاثة فصول يتناول الفصل الأول منهجيه البحث والمشاكل التي يعالجها و الاهداف والتعريف بالحياة الشخصيه للرئيس الخامس و الأربعين ، دونالد ترامب. اما الفصل الثاني فقد سلط الضوء على التحليل اللغوي -النوعي و علاقه اللغه بالحضارة. الفصل الثالث اشتمل على تحليل أربعين تغريده لترامب ماخؤذه من حسابه الرسمي على تويتر بالاضافه الى أبرز نتائج الدراسة التي توصلت إلى ما يسمى بنظريه محرك اللغه (Language Engine ) و التي تبدأ من الحضارة (Telling people what to do ) ثم اللغه (Mouth of that Telling ) ثم الإقناع (That Mouth will Effect either Positively or Negatively ) وتنتهي بالنوع ( Classifier of the Mouth ).
مبارك للباحثة هذا الجهد االمميز ومبارك لقسم اللغة الانكليزية ولكلية التربية المعطاء وجامعة القادسية الغراء والى المزيد من العطاء خدمة لعراقنا الحبيب عراق العلماء والادباء

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *