تنفيذا للخطة السنوية للتعليم المستمر في كلية التربية حول تأهيل واعداد الخريجين أقامت كلية التربية /قسم الرياضيات الندوة الموسومة       

          “الرياضيات وسوق العمل

ألقاها أ.م.د حسن راشد ياسين التدريسي في قسم الرياضيات وذلك يوم الخميس ٢٠١٨/١١/٢٩ وعلى قاعة الخرجي . وكانت الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على بعض جوانب الرياضيات التطبيقية لخريجي قسم الرياضيات التي تلبي حاجة المجتمع وسوق العمل ومنها Cryptography علم التشفير لضمان أمنية البيانات والتي ظهرت الحاجة له في ضوء الثورة الإلكترونية كالتعاملات المالية والمصرفية والتجارية والعسكرية والتصويت الإلكتروني والتوقيع الالكتروني وكافة التعاملات الإلكترونية اليومية وبالتالي أصبح كل دائرة أو شركة أو مصرف أو سوبرماركت يحتاج إلى من يعمل بهذا المجال وبالتالي أصبح خريج الرياضيات مطلوب في كل مكان.
فعلم الرياضيات هو – بلا منافس – العمود الفقري لأغلب العلوم الحديثة التى ساهمت فى تطور البشرية على مدى القرون الماضية ، خاصة مجالي الفيزياء والكيمياء .. لذلك تبقى فرص التوظيف بالنسبة لخريجي هذا التخصص واسعة ومتعددة..

المعرفة المتميزة التى يحصل عليها طلاب هذا التخصص ، تؤهلهم للعمل فى مجموعة واسعة من المجالات ، مثل التدريس ، الوظائف الفنية ، الخدمات المالية ، الإدارة ، الحوسبة وعلوم الكمبيوتر ، والاستشارات العلمية وغيرها.. إلى جانب أن المهارات التحليلة والتنظيمية التى يتعلمها الطالب خلال هذه الدراسة ، تؤهله للعمل فى قطاعات أخرى تشمل الطاقة ، والرعاية الصحية ، وحتى المجالات الدفاعية والعسكرية..

كما يظل

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *