اخبار الكلية

اخبار الاسبوع

اعـــلان

تعلن كلية التربية للبنات – جامعة القادسية عن بدء التقديم للقبول في الدراسة المسائية في قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي للعام الدراسي 2021 – 2022 وفق الشروط الاتية :1- لا يقل معدل المتقدمة للدراسة عن (57%) من خريجات الدراسة الاعدادية ( تطبيقي ، احيائي ، ادبي ) .2- يحق للمعلمات المستمرات بالخدمة التقديم على الدراسة بغض النظر عن الخلفية العلمية .3- يحق للطالبات المرقنة قيودهن في كليات مسائية اخرى التقديم للدراسة عدا الكلية التي رقنت قيودهن .4- يحق للطالبات المرقنة قيودهن في الدراسة الصباحية التقديم للدراسة.للاستفسار / مراجعة شعبة التسجيل في كلية التربية للبنات – جامعة القادسيةالعنوان / بناية مجمع كلية الآداب القديمة قرب فلكة الجداريةأو الاتصال على 07818240287

===============================================================

انطلاقا من مبدأ التعاون بين كليات جامعتنا الغراء وبناءً على ما قدمته كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة من جهود استثنائية وجبارة وحرصهم طيلة الوقت على تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وتقديم يد العون في جميع الاوقات واخرها حجز الملاعب والقاعات الرياضية المغلقة ليتم اشغالها من قبل كليتنا لاعطاء المحاضرات العملية لطالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في يوم السبت من كل اسبوع فجزيل الشكر والامتنان لعمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة متمثلة بعميدها الرائع الاستاذ الدكتور احمد عبد الامير والاستاذ الدكتور فلاح حسن معاون العميد للشؤون العلمية والاستاذ المساعد الدكتور سمير راجي معاون العميد للشؤون الادارية والاستاذ الدكتور حامد نوري رئيس فرع العلوم الفردية والاستاذ علي خومان رئيس فرع العلوم الفرقية والاستاذ المساعد الدكتور علي بديوي رئيس فرع العلوم النظرية فجزيل الشكر على ما قدمتموه و تقدموه .

ندوة علمية

برعاية السيد رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري وباشراف الأستاذ الدكتور مي علي عزيز عميد كلية التربية للبنات اقام قسم رياض الأطفال ندوة علمية بعنوان ” لغة الجسد بين المفهوم والتطبيق ” وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 / 11 / 2021 في تمام الساعة العاشرة صباحا  قدمها الأستاذ المساعد الدكتور علي حسين عايد التدريسي في قسم رياض الأطفال. شملت الندوة محاور علمية للغة الجسد الذي يمثل احد المواضيع المهمة في عصرنا الحالي ووسيلة من وسائل التواصل الأساسية التي تكمل نقل المعلومات بين الافراد ، بما تمثلها من حركات مختلفة للعديد من أعضاء الجسم للتعبير عن المشاعر والاحاسيس الوجدانية ونقل المواقف الاجتماعية عن طريق ايماءات الرأس ونظرات العيون وحركات الايادي والارجل .

تعلن عمادة كلية التربية للبنات – جامعة القادسية عن أجراء الاختبارات للطالبات المتقدمات على القبول المباشر في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢ للوجبة الثانية في يوم الاربعاء الموافق 17 /11/ 2021 في تمام الساعة التاسعة صباحا في مقر الكلية وعليه فينبغي على الطالبات المتقدمات للقبول استكمال إجراءات التقديم قبل يوم واحد علئ الاقل من موعد اجراء الاختبارات مع جلب جميع المستلزمات الخاصة بالاختبارات … مع دعاؤنا بالتوفيق للجميع .

اعلان هام

تعلن عمادة كلية التربية للبنات/ قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة القادسية عن تمديد فترة التقديم للقبول المباشر في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة للدراسة الاولية للعام الدراسي 2021 – 2022وفق الشروط الاتية: 1- خريجات الفروع الادبي والعلمي بمعدل لا يقل عن ٥٧٪ .وخريجات الفرع المهني بمعدل لا يقل عن ٦٠ ٪-يحق قبول الطالبات الابطال الخريجات للفروع (الاحيائي والتطبيقي) والفرع الادبي اللواتي يقل معدلاتهن عن 57 % وخريجات الدراسة المهنية اللواتي تقل معدلاتهن عن 60%) استثناءً من شرط المعدل وبنسبة 10 % من خطة القبول ، توزع بواقع 5% لخريجات الفرعين (الاحيائي والتطبيقي ) والفرع الادبي و 5% لخريجات الدراسة المهنية التقديم للكلية بشرط جلب كتاب تأييد من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية .مع دعواتنا لكم جميعا بالتوفيق والنجاح

تعلن عمادة كلية التربية للبنات- جامعة القادسية عن أجراء الاختبارات للطالبات المتقدمات على القبول المباشر في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢ في يوم الاثنين الموافق ٢٥ /١٠/ ٢٠٢١ في تمام الساعة التاسعة صباحا في مقر الكلية وعليه فينبغي على الطالبات المتقدمات للقبول استكمال إجراءات التقديم قبل يوم واحد على الاقل من موعد اجراء الاختبارات… مع دعاؤنا للجميع بالتوفيق .

=========================================================================

ورشة عمل

اقام قسم رياض الاطفال في كليتنا ورشة عمل حول آلية كتابة البحث العلمي بتاريخ 13 / 10 / 2021 ضمن نشاطات القسم المتنوعة للاستاذ المساعد الدكتور علي حسين عايد التدريسي في القسم .. وحضر الورشة اساتذة قسم رياض الاطفال وطلبة المرحلة الرابعة وتناولت محاور الورشة : المحور الاول معلومات عامة حول كتابة البحث العلمي المحور الثاني الية العمل بكتابة البحث العلمي وفقا لمناهجه المحور الثالث اعداد البحوث العلمية المحور الرابع كيفية كتابة خطة بحث بالنسبة لطالبات البحث

اعلان هام


تعلن عمادة كلية التربية للبنات/ قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة القادسية عن بدء التقديم للدراسة الاولية للعام الدراسي 2021 – 2022 واعتبارا من يوم الخميس المصادف 7/10/2021 ولمدة 20 يوما وفق الشروط الاتية:

1- خريجات الفروع الادبي والعلمي بمعدل لا يقل عن ٥٧٪ .وخريجات الفرع المهني بمعدل لا يقل عن ٦٠ ٪
2-يتم قبول الطالبات الابطال الخريجات للفروع (الاحيائي والتطبيقي) والفرع الادبي اللواتي تقل معدلاتهن عن 57 % وخريجات الدراسة المهنية اللواتي تقل معدلاتهن عن 60% ) استثناءً من شرط المعدل وبنسبة 10 % من خطة القبول ، توزع بواقع 5% لخريجات الفرعين (الاحيائي والتطبيقي ) والفرع الادبي و 5% لخريجات الدراسة المهنية التقديم للكلية بشرط جلب كتاب تأييد من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية .
مع دعواتنا لكم جميعا بالتوفيق والنجاح

========================================================================

محطة علمية في جامعة كرميان /كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. خانقين
١. برئاسة السيدة عميد كلية التربية للبنات ا. د. مي علي عزيز وعضوية كل من ا. م.د. علي طه وكذلك ا. م. د. دنيا نجاة. تم إقرار بحث طالب الماجستير (بيار حسين)
٢. مشاركة كل من أ. م. د. اسعد عدنان عزيز معاون العميد للشؤون العلمية لكلية التربية للبنات وكذلك ا. م. د. ياس مجيد دهش مقرر قسم التربيةالبدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية للبنات كاعضاء في لجنة اقرار بحث طالب الماجستير (احمد قصي احمد) وترأس اللجنة ا. د. كامل عبود من جامعة ديالئ.

تهنئة
تتقدم عمادة كلية التربية للبنات/ جامعة القادسية
وباسم جميع منتسبيها أساتذة وموظفين بأزكى التهاني وأطيب التبريكات للتدريسة (د.أماني حارث مالك) بمناسبة حصولها على مرتبة استاذ مساعد متمنين لها دوام التوفيق والسداد والنجاح في مسيرتها العلمية والوصول إلى أعلى المراتب وإلى مزيد من الإبداع والتألق والتقدم العلمي.

    أ. د. مي علي عزيز
عميد كلية التربية للبنات

جانب من متابعة السيدة عميد كلية التربية للبنات الأستاذ الدكتور مي علي عزيز.
للامتحانات الحضورية لطلبة الدراسات الأولية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٤/٨ وقد أجرت السيدة عميد الكلية جولات تفقدية على القاعات للوقوف على سير العملية الامتحانية والاطلاع على احتياجات الطالبات أو السادة مراقبي القاعات الامتحانية ودعت الكوادر الخدمية إلى بذل أقصى الجهود لتوفير الأجواء المناسبة لطالباتنا لأداء الامتحانات على اكمل وجه .
شعبة
إعلام كلية التربية للبنات .

زيارة لجنة متابعة سير الامتحانات الحضورية في جامعة القادسية

زارت لجنة متابعة سير الامتحانات الحضورية في جامعة القادسية القاعات الامتحانية الخاصة بطلبة الدراسات الأولية في كلية التربية للبنات اليوم 7 – 4 – 2021 ، وتفقدت القاعات الامتحانية ولجان التصحيح المركزية والفرعية وتابعت الالتزام بالتعليمات الامتحانية حرصا على انسيابية العملية الامتحانية , والاطلاع على المستلزمات الضرورية والتباعد الإجتماعي والإلتزام بالإجراءات الصحية وتعفير القاعات وتوفير الكمامات بحسب إجراءات وتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

الامتحانات الحضورية في كلية التربية للبنات /جامعة القادسية.

 بإشراف ومتابعة من قبل السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ  الدكتور مي علي عزيز  والسادة معاوني العميد للشؤون الإدارية والعلمية ، ومشاركة الكوادر المتميزة ، اجريت اليوم الثلاثاء 6  نيسان 2021 الامتحانات الحضورية داخل الكلية ،  حيث جرت الامتحانات بانسيابية وانضباط عاليين والتزام  الطلبة بالتعليمات الامتحانية والتوصيات والتوجيهات التي اقرتها خلية الازمة ولجنة الصحة والسلامة العليا المتعلقة بجائحة كورونا وإجراء الإمتحانات الحضورية  في الكلية  ، دعواتنا لبناتنا الطالبات بالمزيد من الجد والاجتهاد وتحقيق المزيد من التفوق  والنجاح خدمة لبلدنا الحبيب .

جداول الامتحانات الحضورية – كلية التربية للبنات مع اطيب الدعوات بالنجاح والتوفيق

اعلان هام

مجلس جامعة القادسية الموقر عقد جلسته التاسعة المفتوحة/ الاجتماع الرابع اليوم الاحد الموافق 2021/3/28 وقرر تعطيل الدوام الرسمي والامتحانات ليوم غد الاثنين الموافق 2021/3/29 لمناسبة النصف من شعبان (مولد الامام المهدي عجل آلله فرجه الشريف ) .وعليه ، تؤجل جميع الامتحانات التي تجري يوم غد الاثنين الموافق 3/29 للدراستين الأولية والعليا ، ولكافة كليات جامعة القادسية وكالاتي:بالنسبة للدراسات العليا يؤجل امتحان يوم الاثنين الموافق 29 / 3 / 2021 الى يوم الثلاثاء الموافق 30 / 3 / 2021 و تترك صلاحية تعديل الجدول الامتحاني لما تبقى من المواد الدراسية للكلية على ان يراعى موعد بداية الكورس الثاني في 2021/4/11 وفقا لكتاب دائرة البحث والتطوير المرقم (ب ت ٥ / ٢٢٠٣ ) في 2021/3/28 بالنسبة للدراسات الاولية يتم تأجيل الامتحانات الالكترونية للدراسة الأولية ليوم غد الاثنين الموافق 3/29 لتكون بعد آخر يوم من الامتحانات الإلكترونية بحسب الجداول المعلنة سابقآ .

اعلان

تعلن عمادة كلٌية التربٌية للبنات لطالباتها العزٌيزات أداء الامتحانات الالكترونٌية للكورس الاول (الاول – الثانًي – الثالث ) ونصف السنة (الرابع) والالتزام بالتعلٌيمات الاتية :ً

– الدخول باألٌايمٌيل الرسمً حصرا لاداء الامتحانات- ٌيكون الدخول بالاسم الثلاثًي الصرٌيح للطالب والصورة الشخصٌية .

– ٌيبدأ الامتحان الساعة 30 : 12 بعد الظهر .

– التواجد فًي الصفوف اإللكترونٌية قبل موعد الامتحان بنصف ساعة فًي مكان ملائم وهادئ.

– التأكد من صحة المعلومات قبل ارسالها .- ٌيجب التقٌيد بالوقت المحدد للاسئلة وهو ساعتٌين فقط وارسالها قبل فترة مناسبة من انتهاء وقت الامتحان .

– الالتزام بالزي الموحد ودخول Meeting وفتح الكاميرة متى ماطلب مدٌير القاعة ذلك .

– عند وصول االاجابة وتبلٌيغكم بذلك من قبل مدٌير القاعة مغادرة Meeting وعدم البقاء .

فًي حال حدوث اي مشكلة الكترونٌية أو فنٌية علٌكيم االاتصال بالسٌيدة عمٌيد الكلٌية أ.د مًي علًي عزٌيز على الرقم 07802859472 والسٌيد المعاون العلمًي أ.د أسعد عدنان عزٌيز على الرقم 07818240287.مع تمنياتنا لطالباتنا العزيزات التوفيق والنجاح

اللجنة الامتحانية المركزية – كلية التربية للبنات – جامعة القادسية

اعلان

تعلن عمادة وتدريسيو كلية التربية للبنات وبمشيئة الله تعالى اجراء الامتحانات النهائية الالكترونية يوم الاثنين 22-3-2021 ، يبدا الامتحان من الساعة 12 ونصف الى 2 ونصف بعد الظهربحسب الجداول المعلنة ولكافة الاقسام … اطيب دعواتنا لبناتنا بالنجاح والتوفيق

التعليم تصدر قرارا بشأن امتحانات الدراسات الأولية في الجامعات

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أداء الامتحانات النهائية إلكترونيا في الدراسات الأولية للمواد غير الأساسية في ضوء التوقيتات المثبتة في التقويم الجامعي واستمرار الدروس العملية (السريرية) للمراحل المنتهية لكليات الطب البشري/ المرحلة السادسة وطب الأسنان/ المرحلة الخامسة والتمريض/ المرحلة الرابعة بواقع يومين في الاسبوع بموجب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم ١٠ لسنة ٢٠٢١.

وفي هذا السياق تقرر تأجيل الاختبارات الحضورية للمواد الدراسية الأساسية التي حددت في وقت سابق بنسبة 60% للمراحل ما فوق الأولى ونسبة 40% من المواد الأساسية للمرحلة الدراسية الأولى.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
7 آذار 2021

جانب من زيارة السيد رئيس الجامعة أ.د. كاظم جبر الجبوري المحترم الى كلية التربية للبنات يوم الخميس 4 / 3 / 2021 لمتابعة ودعم السيد رئيس الجامعة والمساعد الاداري للكلية من خلال انجاز مشاريع تخدم العملية التعليمية في الكلية والارتقاء بها واهم تلك المشاريع القاعة الرياضية المغلقة اضافة الى مشاريع خدمية اخرى.

يتقدم عمادة ومنتسبو كلية التربية للبنات / جامعة القادسية المحترمون بوافر الشكر والتقدير والامتنان الى جميع الكوادرالرائعة في مديرية الدفاع المدني في الديوانية وخصوصا الفريق الدي قام بحملة تعفير الكلية يوم الخميس 4/3/2021 .. دمتم ايها الابطال بخير وسلامة في خدمة عراقنا الحبيب .

ورشة عمل

برعاية ا.د. كاظم جبر الجبوري رئيس الجامعة المحترم واشراف أ.د. مي علي عزيز عميد الكلية المحترمة اقامت كلية التربية للبنات جامعة القادسية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في الديوانية ورشة عمل بعنوان ” الصحة العامة ” قدمتها م.م. رنا عبد الواحد اليوم الاثنين 8 – 2- 2021 على قاعة الكلية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا .

======================================================

اعلان نتائج تصنيف مواقع الويب للجامعات العالمية Webometrics للفصل الأول من هذا العام والذي يصدر من المجلس الأعلى للبحوث العلمية في اسبانيا، وقد جاءت جامعة بغداد بالمركز الاول اما جامعة القادسية فقد احتلت المرتبة الخامسة على مستوى الجامعات العراقية و3005 عالميا ب impact rank مقداره 7514
للتعرف على تفاصيل أكثر من خلال الرابط أدناه
https://www.webometrics.info/en/aw/iraq

=====================================================

اخبار الثلاثاء 26-1-2021

كلمة عميد الكلية ا.د.مي علي عزيز المحترمة بمناسبة الذكرى الثالثة لليوم العالمي للتعليم التعلم

ا.د. مي علي عزيز

عميد كلية التربية للبنات

الاحد / 24 /1 / 2021

تعلن عمادة كلية التربية للبنات – جامعة القادسية عن اجراء اختبارات للطالبات المتقدمات للقبول المباشر في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وللدور الثالث حصرا في يوم الثلاثاء الموافق ١٩/ ١/ ٢٠٢١ في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مقر الكلية.. مع التوفيق للجميع

 3,421 total views,  26 views today