عقد قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة – جامعة القادسية ورشة عمل بعنوان (المعوقات التصميمية والتنفيذية في تجهيز خرسانة خاصة في العراق)على (قاعة الدراسات العليا ) حاضرت فيها م.م. أمل عبد الأمير مهر,

الهدف من الورشة هو التعرف على اهم المعوقات والمشاكل التي تمنع من تطور قطاع الانشاءات بما يتلاءم مع التقدم التكنولوجي في مجالي الانشاء ومواد البناء ، ووضع الحلول والمقترحات القابلة للتطبيق في المدن العراقية.

وتناولت الورشة بعض المعوقات في قطاع البناء في العراق الذي يمتاز بهيمنة الطرق والأنظمة التقليدية والتي تكون في بعض الاحيان لها تأثيرات سلبية وتستهلك الكثير من الموارد الطبيعية والمواد الانشائية التي لا تلائم المواصفات المطلوبة للمنشأ ، مما يتطلب التوجه نحو تطبيق مواد او خرسانة خاصة في الأبنية, وأشارت الورشة الى بعض الحلول التي تتمثل بضرورة تفعيل دور الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وذلك لإجراء الفحوصات الفنية المطلوبة لمنتجات المعامل الإنشائية بصورة مستمرة ومنحها شهادة فحص معتمدة لدى الجهات الفنية المشرفة . وإقامة الدورات التدريبية والفنية للكوادر العاملة بقطاع البناء والانشاء لمعرفة طرق ومواد البناء الحديثة .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *