احتضنت كلية الهندسة جامعة القادسية دورة تكنلوجيا الانتخابات بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في الديوانية على قاعة وحدة التعليم المستمر في الكلية .
إن الهدف من هذه الدورة هو أن تكون بمثابة مرجع لأصحاب المصالح المساهمين في المساعدة الانتخابية أو المستفيدين منها. كما إن هذه الدورة ستكون محل اهتمام صانعي السياسة وفريق عمل هيئات إدارة الانتخابات، ووفود الاتحاد الأوروبي ومقراته؛ والمكاتب القُطرية الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومقراته؛ ومقدمي المساعدة الانتخابية الآخرين؛ ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في الانتخابات؛ والجهات السياسية؛ والجهات الفاعلة الإعلامية؛ والمجتمع الأكبر لشركاء التنمية ا؛ بالإضافة إلى مزودي الخدمة ومورديها
بينت الدورة أن دراسة المبادئ الأولية في سياق المقدمة الخاصة بالتكنولوجيا ملائم وضروري، حتى لأولئك الذين على دراية بإدارة الانتخابات.و إن التوسع الكبير في الفترة الأخيرة في استخدام تكنولوجيا الإحصاء الحيوي في تسجيل الناخب على سبيل المثال، يعني أن أي فرد مشارك في صنع السياسات، أو في الشراء، أو استخدام تلك التكنولوجيات أو الإشراف عليها، يجب أن يكون لديه إدراك أساسي للمفاهيم والمصطلحات.موضحتا ان المشاركة في إدارة الانتخابات، أو المساعدة الانتخابية، أو الجهود الإضافية، وترقب إدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يجب أن يكون المشارك فيها قادرًا على استيعاب مفاهيم الملاءمة والجدوى وأن يفهم أسس الميزانية والشراء. وأخيرًا، فإن هذه الدورةعرضت وثائق إضافية هادفة مثل دراسات الحالات وأفضل الممارسات من حول العالم سواءً كانت قراءة مطلوبة أو اختيارية. وبفعل هذا، فستنتقل من الخبرات النظرية إلى الخبرات العملية والاستفادة من الخبرات (سواء كانت إيجابية أو سلبية) للزملاء الممارسين في جميع أنحاء العالم .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *