نظم قسم الهندسة المدنية وقسم هندسة الطرق والنقل (المرحلة الرابعة) في كلية الهندسة – جامعة القادسية سفرة علمية الى مجمع الشاميه السكني ومستشفى بغداد الدولي الاستثماري بالتنسيق مع شعبة النشاطات الطلابية في الكلية برفقة الدكتور علي عبد الله الربيعي .

الهدف من الزيارة هو اطلاع الطلبة على التطبيق العملي لمراحل البناء ومطابقتها مع منهاج المادة الذي تم تدريسه للطلبة، والاطلاع على جوانب من المهارات الانشائية والإدارية للمواقع الانشائية.

تضمنت السفرة استقبال الطلبة من قبل مهندسي دائرة المهندس المقيم في الموقع ، ثم التجول في المشروع برفقة الأستاذ المشرف والطلبة و الاطلاع موقعيا على كيفيه تنفيذ الاسس الحصيريه والاسس الشريطيه و المخططات التصميميه لها ، مع التعرف عل انواع القوالب المستخدمه في عمليات الصب وايضا المخططات التصميميه الخاصه بالهياكل الانشائيه
بالاضافة الى العمل عل جهاز level و كيفيه تسويه الموقع .

من جانبه أوضح عميد الكلية أ.د باسم حسن شناوه ان هذه السفرة نظمت عملا بمبدأ اطلاع الطلبة ميدانيا على التطبيق الواقعي . معربا عن شكره وتقديره الى دائرة المهندس المقيم والكادر الفني للشركة المنفذة على حسن الاستقبال وعلى الجهود التي بذلوها لأجل انجاح هذه الزيارة ومثمنا جهود ادارة الاقسام القائمين على هذه السفرة امن أساتذة القسم وشعبة النشاطات الطلابية في القسم.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *