أطلقت كلية الهندسة – جامعة القادسية ، حملة واسعة لإعادة تعقيم وتعفير المختبرات الدراسية والبحثية لاسيما مختبرات طلبة الدراسات العيا وتوفير مستلزمات السلامة والامن المختبري تهيئه للعمل من قبل طلبة الدراسات العليا ، للوقاية من خطر الاصابة بفيروس كورونا.
وهدفت الحملة التي اشرف عليها عميد الكلية أ.م.د علاء لايق هاشم و شارك بها معاونيه للشؤون العلمية والادارية و رؤساء الاقسام العلمية في الكلية كافة، الى اتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة في القيام بحملات التعفير والتنظيف والتعقيم، لمنع انتشار الأمراض الانتقالية والوبائية، حفاظاً على الأمن الصحي داخل الكلية واقسامها العلمية ومختبراتها ، سعيا من عمادة الكلية لسلامة منتسبيها .
وقال معاون العمايد للشؤون الادارية م. علي جعفر داخل المشرف التفيذي على التعفير، “إن الحملة نفذت بجهود متكاتفة وجاءت استكمالاً لسلسلة الحملات التوعوية التي قامت بها الكلية لمنتسبيها، وانبثق عنها مجموعة من الإجراءات للتثقيف بمخاطر الفايروسات ومنها كورونا”، مؤكداً سعي الكلية المستمر للحفاظ على صحة وسلامة جميع المنتسبين طلبة وموظفين وتدريسيين، عبر توفير جميع المستلزمات الضرورية للوقاية من هذه الفيروسات.
وتضمنت الحملة تعفير المباني وتطهيرها من الداخل والخارج وكل ما تحتويه من مقاعد دراسية وأجهزة مختبرية ، للوقاية من الإصابة بهذا الوباء في اثناء مدة توقف الدوام الجامعي تمهيدا لعودته بانتظام حال صدور التعليمات الخاصة بذلك .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *