نشر بحثان للتدريسي في قسم الهندسة المدنية – كلية الهندسة – جامعة القادسية أ.م.د هيثم علي بادي البحث الأول الموسوم ( طريقة مبسطة للتحليل الحراري للحالة المستقرة والحالة العابرة للعتبات الخرسانية ذات التسليح الهجين المكون من الحديد والياف البولمرات المسلحة بالزجاج GFRP والمعرضة للحريق ) نشر في ( مجلة حالات دراسية في المواد الانشائية Case Studies in Construction Materials وهي من المجلات العالمية الرصينة التي تصدر من دار النشر Elsevier وضمن الربع الاول من المجلات و بمعامل تاثير Cite score 3.7 .وتضمن البحث اشتقاق طريقة تحليلية جديدة لايجاد حمل الفشل و حرارة الفشل للمقاطع الخرسانية ذات التسليح الهجين Hybrid reinforcement المؤلف من الحديد و الياف البولمرات المسلحة بالزجاج GFRP المعرضة للحريق مع مقارنة الطريقة الجديدة بالعديد من النتائج المختبرية. اظهرت المقارنة دقة و فاعلية الطريقة المقترحة مما يجعلها ذات تطبيقات عملية جديرة بالاهتمام . والبحث الثاني بالأشتراك مع الباحثة نهى علي حسين والتي سبق أن أشرف أ.م.د هيم علي بادي علي بحثها ونالت شهادة الماجستير والموسوم ( دراسة تجريبية وعددية لسلوك العتبات الخرسانية الهجينة المسلحة بقضبان GFRP بعد التعرض لدرجة حرارة مرتفعة ) ونشر في ( مجلة المنشئات Structures وهي من المجلات العالمية الرصينة التي تصدر من دار النشر Elsevier وضمن الربع الاول من المجلات و بمعامل تاثيير كلارفيت 1.839) والذي تضمن دراسة مختبرية و عددية لتصرف و فشل العتبات الخراسنة ذات المقطع الهجين المكون من الخرسانة العادية و الخرسانة خففية الوزن و المسلحة بالياف البولمرات المسلحة بالزجاج GFRP و المعرضة لدرجات الحرارةا لعالية. اظهرت النتائج ان حمل الفشل للعتبات يقل بمقدار كبير عند التعرض الى درجات الحرارة العالية وان استخدام الخرسانة خفيفة الوزن لم تؤثر بشكل كبير في تقليل النقصان بسبب الحرارة وذلك لكون نمط فشل القص هو النمط السائد للفشل .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *