زيارة ممثل اليونسكو ومجموعة من اساتذة من جامعات العراق

في التاسع عشر من شهرنوفمبر اقيم في جامعة القادسية المؤتمر العلمي الدولي الاول لكلية العلوم وكان من ضمن برنامج المؤتمر زيارة لمتحف الفنون والاثار لاساتذة وتدريسي جامعات العراق اضافة الى ممثل اليونسكو وكان برفقتهم مدير متحف الفنون والاثار الدكتور رجوان فيصل الميالي ,كانت جولة مفعمة  بعبق تاريخ العراق ومنجزاته التي خلدت بطلاسم مشفرة  لم يفك اسرها الى اليوم..

محاضرة لطلاب الفنون الجميلة

القى الاستاذ محمد عباس محاضرة لطلاب المرحلة الثالثة في كلية الفنون الجميلة داخل اروقة المتحف حيث اتخذ معروضات المتحف نماذج يوضح بها اهمية الفنون بشتى صنوفها ومدى قدمها وكيف كان الانسان ومنذ القدم اتخذ الفن وسيلة ليفصح عن حياته ومنجزاته..

مشاركة مدير متحف الفنون في ندوة علمية

بدعوة من كلية الاداب /قسم علم الاثار في جامعة المثنى الحضور والمشاركة في الندوة العلمية التي تندرج تحت عنوان (مائة عام لأعمال تنقيب المعهد الالماني في مدينة الوركاء الاثرية) وكانت الدعوة برئاسة بعثة التنقيب الالمانية الدكتورة مارغريت واساتذة من قسم الاثار في جامعة المثنى , وكان من اهم مهام هذه الندوة طرح اليات اكمال تنقيب في مدينة الوركاء كما انها تهدف الى صضيانة وترميم المباني الاثرية ,شارك في الندوة اساتذة من كلية الاثار في جامعة القادسية ,وايضا للمتحف وادارته حضور ومشاركة وطرح مشاريع عمل متكامل مع رئيسة البعثة الالمانية بخصوص تنقيب وارشفة المواقع الاثرية في مدينة الديوانية  .

زيارة سفير الياباني الى متحف الفنون والآثار

في يوم الخميس 4_10_2017 زار سفير الياباني فوميو ايواي متحف الفنون والاثار في جامعة القادسية اطلع بزيارته على معروضات المتحف من اثار وتراث وفنون تشكيلية رافقه مدير المتحف الدكتور رجوان فيصل الميالي وأوضح الدكتور اهمية الارث الحضاري ومدى اهتمام الجامعة بهذا الجانب فضلا عن حداثة الفن التشكيلي التي أشرقت الوان طيف الشمسي بعبق جمالها وملامستها لنسبج الحياة تلك كانت آخر خطوات زيارة سفير بتجواله في اروقة المتحف. …وفي نهاية كانت زيارة مثمرة انتهت بهدية من عبق تراثي اصيل اهداها دكتور رجوان الى سفير الياباني مع ضيافة ارتوى بها من عناء السفر ليكمن العطر التراثي بتناولها …….

حداثة الفن ..

أسلوب جمع بين الفن القديم وحداثة الفن المعاصر اتخذه الفنان المبدع مصطفى الهلالي ليكمن به أعماله من خلال اختيار الموضوع وتوضيف الألوان في أعماله… العمل اهداء من الفنان مصطفى الهلالي إلى متحف الفنون والآثار في جامعة القادسية. ..