اقامت كلية الصيدلة في جامعة القادسية حلقة نقاشية علمية بعنوان الاساليب الحديثة للتخلص من السمنة عن طريق احتساب السعرات الحرارية .

تهدف الحلقة الى التعرف على مصطلح السعرات الحرارية وكيفية التعامل معها، اضافة الى كيفية حساب السعرات اليومية لكل شخص ولكلا الجنسين حسب معادلات رياضية تعتمد على الوزن وكذلك حساب كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم من المكونات الغذائية الاساسية ( البروتين – الكاربوهيدرات – الدهون ).

تضمنت الحلقة كيفية تقنين الشدة في التمرينات الرياضية وكيفية ممارسة التمارين الرياضية للحصول على الوزن المثالي او لزيادة الوزن حسب الهدف.

تضمنت الحلقة عدة مواضيع اهما عرض وتعريف مصطلح السعرات الحرارية بصورة مفصلية و كيفية احتساب الاحتياج اليومي من السعرات لكل شخص ولكلا الجنسين، والتعرف على القيمة الغذائية لكل نوع من انواع الطعام وايضاً معرفة كيفية تقنين الشدة للتمارين الرياضية و عرض اهم التمارين الرياضية المنزلية وايضاً التعرف على طرق قياس السعرات الحرارية بواسطة الاجهزة الحديثة.

توصلت الحلقة النقاشية الى جملة من التوصيات منها ان انواع الطعام لا تؤثر على زيادة او خسارة الوزن ولزيادة الوزن يجب ان يكون غالبية الطعام كثافته اعلى بالسعرات الحرارية (حجم صغير وسعرات عالية ) ، ولأنقاص الوزن اجعل غالبية قليل بالسعرات الحرارية ( حجم عالي وسعرات قليلة ) وايضاً تساعد الرياضة على تقليل على احتمالية الاصابة بالامراض المزمنة .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *