اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية

ناقشت اطروحة الدكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية بعنوان (تأثير استراتيجية الدعائم التعليمية وفق التفكير المنطقي في التصور العقلي وبعض مهارات الجمناستك لطلاب المرحلة الثانية) للطالب (علي شاكر نعمة الجبوري).

تهدف الاطروحة الى التعرف على درجة التفكير المنطقي لدى الطلاب وتقسيمهم وفقها الى اربعة مجاميع واستعمال الدعائم التعليمية لتعليم الطلاب مهارات الجمناستك ومعرفة التصور العقلي لدى الطلاب ومقدار تأثره بالدعائم التعليمية المستخدمة.

بينت الاطروحة مقدار التفكير المنطقي لدى الطلاب ومسواه عندهم كما بيت الدعائم التعليمية المستخدمة ودورها في تحسين التطور العقلي وتعلم الطلاب مهارات الجمناستك قيد الدراسة .

استنتجت الاطروحة ان للتفكير المنطقي دور في تحسين عملية التعلم لدى الطلاب كما ان للدعائم التعليمية اثر ايجابي في تحسين التصور العقلي وتعليم مهارات الجمناستك .

اوصت الاطروحة بضرورة الاهتمام في التفكير المنطقي واستخدام المناهج التي من شأنها ان تحسن منه وتزيد من مستواه والاعتماد ايضا على الاستراتيجيات الحديثة في التعلم والتي من ضمنها الدعائم التعلمية والتصور العقلي لتحسين التعلم واختصار الوقت والجهد على الطلاب .

#اعلام_كلية_التربية_البدنية_وعلوم_الرياضة/جامعة_القادسية
.
.
للتواصل مع اخبار الكلية يمكنكم زيارة مواقعنا الرسمية عبر الروابط التالية:
————————————-
– الموقع الالكتروني
https://qu.edu.iq/spo/

– الفيسبوك
https://www.facebook.com/كلية-التربية-البدنية-وعلوم-الرياضة-جامعة-القادسية-101299739948497/

– انستغرام
https://instagram.com/sport_collega_of_qadisiyah?igshid=YmMyMTA2M2Y=

– تلكرام

https://t.me/qu_spo

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *