رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ناقشت (خفض القلق بالتشريط تحت العتبة الادراكيه (سمعية-بصرية) باستخدام برنامج تدريبي للانتباه الانتقائي لدى منتخب جامعة القادسية بكرة السلة للطالبات) .
ناقشت رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ( خفض القلق بالتشريط تحت العتبة الادراكيه (سمعية _بصرية) باستخدام برنامج تدريبي للانتباه الانتقائي لدى منتخب جامعة القادسية بكرة السلة للطالبات) للطالبة ( مروه فليح شعيبث).
تهدف الرسالة الى
١_ اعتماد البرنامج التدريبي للانتباه الانتقائي في منظومة الريهاكوم المعرفية.
٢_ التعرف على أثر البرنامج التدريبي في خفض القلق بالتشريط تحت العتبة الادراكيه (سمعية-بصرية).
٣_ التعرف على العتبة الادراكيه (سمعية-بصرية) لدى افراد عينة البحث.
بينت الرسالة : بأن التطور السريع للعبة كرة السلة في الآونة الأخيرة حيث تظهر هناك اهمية في مواجهة القلق في كرة السلة بصورة واضحة نظرا لطبيعة اللعبة التي تتميز بالسرعة وكثرة عند خططها الدفاعية والهجومية ومهاراتنا الأساسية.
استنتجت الرسالة:
1- إن البرنامج التدريبي للانتباه الانتقائي أثر تأثيرا ايجابيا في خفض القلق تحت العتبة الادراكيه (سمعية-بصرية) لدى منتخب جامعة القادسية بكرة السلة للطالبات.
2- ان البرنامج التدريبي للانتباه الانتقائي في منظومة الريهاكوم المعرفية أثر بشكل واضح على تحسين العتبة الأدراكيه(سمعية-بصرية) لدى افراد عينة البحث.
اوصت الرسالة:
١-اعتماد المناهج التدريبية الإلكترونية (منظومة الريهاكوم) في تحسين وتطوير المتغيرات النفسية.
٢- ضروره استعمال التقنيات الحديثة والمتمثلة باستعمال الحاسوب والاطلاع عليها من الباحثين والاستفادة منها عند القيام بإجراء اي من الاختبارات النفسية لأنها تعطي نتائج عالية الدقة .

#اعلام_كلية_التربية_البدنية_وعلوم_الرياضة/جامعة_القادسية
.
.
للتواصل مع اخبار الكلية يمكنكم زيارة مواقعنا الرسمية عبر الروابط التالية:
————————————-
– الموقع الالكتروني
https://qu.edu.iq/spo/

– الفيسبوك
https://www.facebook.com/كلية-التربية-البدنية-وعلوم-الرياضة-جامعة-القادسية-101299739948497/

– انستغرام
https://instagram.com/sport_collega_of_qadisiyah?igshid=YmMyMTA2M2Y=

– تلكرام
https://t.me/qu_spo

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *