تحت شعار (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ) وبرعاية السيد رئيس جامعة القادسية أ . د . احسان كاظم شريف القرشي وبإشراف من لدن السيد عميد كلية الطب البيطري أ.م.د. نعمان ناجي عايز اقام قسم علوم القران /كلية التربية وكلية الطب البيطري الحلقة الثقافية الخاصة بالإعجاز العلمي في القران الكريم حيث تم افتتاح الندوة بتلاوة من الذكر الحكيم ثم تلا ذلك كلمة السيد عميد كلية الطب البيطري بصفتة مشرفاً على الندوة ومن ثم كلمة السيد رئيس قسم علوم القران الدكتور عباس زهير وبعـد ذلك بداءة فقرات الندوة وذلك باستعراض البحوث المشاركة وكما يلي :

–          بحث الاعجاز العلمي في سورة النور ,للأستاذ الدكتور – رعد شاكر من كلية التربية قسم الفيزياء .

–          بحث حول الاعجاز الفسلجي في طبيعة خلق الابل للأستاذ الدكتور ضياء حسين الدليمي – كلية الطب البيطري .

–          بحث في الاعجاز الكوني المذكور في سورة الذاريات للأستاذ – رئيس مرصد الصبار الفلكي .

هذا وقد حضر عدد غفير من شخصيات من المحافظة وأساتذة الجامعة وأبدو ارائهم وإعجابهم بما القي خلال الندوة وبعد انتهاء القاء البحوث تم الاتفاق على التوصيات التالية :

 

 

1-     ادخال مادة الاعجاز العلمي ضمن المواد المنهجية لطلبة الكليات العلمية الصرفة وطلبة الاقسام العلمية في كلية التربية .

2-     اقامة هكذا نوع من الندوات والمؤتمرات بشكل دوري على ان تتوزع على كليات الجامعة قاطبتاً .

3-     اقامة نوع من التواصل العلمي الاكاديمي بين قسم علوم القران والكليات العلمية بما يعمل على تحقيق الاهداف العلمية المرجوة من دراسة القران الكريم بما ينسجم مع المسيرة الاكاديمية الجامعية .

ان هذا النوع من الندوات هو الاول من نوعه في العراق وفي جامعات البلد كافة بحيث ان اقامة هذه الندوة بالتنسيق بين قسم علوم القران وكلية الطب البيطري هو الاول تاريخياً في البلد في هذا المضمار .

Untitled

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *