أقيمت  في كلية الطب البيطري /جامعة القادسية  ورشة عمل حول توثيق جرائم عصابات داعش الإرهابي في بحوثهم وإدخال بعض البرامج في نفس المضمون للطالب  .

 

الهدف: تنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير, حث التدريسيين على توثيق جرائم عصابات داعش الإرهابي لاستمرار النصر وإظهار بشاعة تلك الجرائم للعالم  .

 

 

الخلاصة: قاما المحاضران من خلال ورشة العمل على حث التدريسيين في كلية الطب البيطري على توثيق جرائم عصابات داعش التي طالت الجميع من أبناء الشعب العراقي بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو المذهب أو القومية او الثقافية بل حتى وصل الأمر إلى تخريب البيئة وظهور الكثير من الآثار السلبية التي أثرت بشكل كبير على الثروة الحيوانية في العراق .

 

النتائج /

  • إن عصابات داعش الارهابي طالت جرائمهم جميع العراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم
  • تم تسميم الثروة النباتية والحيوانية من تلك العصابات والتي اثرت بشكل كبير على حياة الناس من خلال التلوث التي أصابها أو القضاء تلك الثروة .

التوصيات /

  • قيام التدريسيين بتخصيص جزء من بحوثهم تعالج المشاكل التي تعرض لها العراق من خلال ما خلفته جرائم عصابات داعش من آثار سلبية .
  • العمل على إعداد بعض البرامج التعليمية والتثقيفية التي تواثق الجرائم الداعشية .
  • العمل على تحفيز الطاقات الشبابية للطلبة الجامعيين على محاربة الفكر الداعشي من خلال المبادرات الفرية والجماعية التي يقومون بها وبإشراف الكلية المباشر .

 

حاضر هذه الورشة : م . محمد عبد جري / م . علي حبيب جابر .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *