Free songs

كلية العلوم في جامعة القادسية وبالتعاون مع مؤسسة الباحث للتنسيق الأكاديمي تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الأول تحت شعار (البحث العلمي أساس التنمية)

برعاية رئيس جامعة القادسية الأستاذة الدكتورة فردوس عباس جابر عقدت كلية العلوم في الجامعة وبالتعاون مع مؤسسة الباحث للتنسيق الأكاديمي مؤتمرها العلمي الدولي الأول تحت شعار (البحث العلمي أساس التنمية).

وقالت رئيس الجامعة في كلمتها التي القتها في المؤتمر التي تطرقت فيها الى أهمية البحث العلمي باعتباره أحد اهم المعايير المعتمدة في تصنيف الجامعات والدول في التصنيفات الدولية المعروفة، وتناولت اهم المشاكل التي يواجهها البحث العلمي حاليا في جميع الجامعات العراقية في ضل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وضعف التمويل وعدم وجود من يرعى ويدعم البحث العلمي على مستوى الافراد والشركات والمؤسسات ومع ذلك فما يزال الباحث العراقي يتطلع لان يكون في مقدمة باحثي العالم ويمكن ان نرى ان مسيرة البحث العلمي في العراق في خط بياني متصاعد.

وبين الاستاذ الدكتور نبيل عبد عبد الرضا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان عدد البحوث المشاركة في المؤتمر بلغ عددها أكثر من (228) بحثا عليما موزعة على ثمان محاور علمية مختلفة وكان عدد الباحثين أكثر من (534) باحثاً.

وقال رئيس اللجنة ان البحوث المشاركة في المؤتمر من دول اجنبية وعربية بلغ عددها (22) بحثا من دول مختلفة منها (أمريكا، ألمانيا، بريطانيا، صربيا، البرازيل، ماليزيا، مصر، لبنان، البحرين، موريتانيا، الهند، قطر)، إضافة الى الجامعات العراقية وبعض المؤسسات.

وأوضح دكتور نبيل ان انعقاد هذا المؤتمر يهدف الى تعزيز الروابط بين الجامعات والمؤسسات العلمية البحثية، إضافة الى تعزيز القدرات البحثية للباحثين وإبراز التمير العلمي وكذلك ابراز الجانب التطبيقي في التخصصات العلمية المختلفة.

وتضمن المؤتمر العديد من المحاور منها محاور الفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة وعلوم البيئة والرياضيات والحاسبات والعلوم الزراعية.

   


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*