Free songs
كلية الهندسة بجامعة تقيم ندوة علمية حول النظم الحديثة في ادارة وتنفيذ المشاريع الانشائية

كلية الهندسة بجامعة تقيم ندوة علمية حول النظم الحديثة في ادارة وتنفيذ المشاريع الانشائية

برعاية رئيس جامعة القادسية اقامت كلية الهندسة بالجامعة ندوة علمية بعنوان (النظم الحديثة في ادارة وتنفيذ المشاريع الانشائية)، بمشاركة أساتذة وباحثين وطلبة وموظفين.   

وتهدف الندوة الى تسليط الضوء على جهة الامكانيات الممكنة للنهوض بالصناعة الانشائية من ناحية النظم او المواد لتحقيق الاستدامة في الابنية الحديثة.  

وتضمنت الندوة تقديم مناقشة عدة بحوث منها برامجيات الحاسوب في ادارة المشاريع الانشائية، إضافة الى بحث ادارة المخاطر في المشاريع الانشائية، وكذلك تنفيذ وادارة نظم الطاقة الشمسية في الابنية الحديثة، وتحديث نظام البناء التقليدية باستخدام وحدات بلوك ARMO).

وأوصى المشاركون في الندوة الى ضرورة الزام شركة المقاولات بتجهيز المخطط الزمني للمشروع واجراء تدقيق عليه قبل اشراك المقاول بالمنافسة، وكذلك اشراك المهندسين المسؤولين عن اعداد تخمين وقت وكلفة المشاريع بدورات تعزز خبراتهم وتدعم مهاراتهم بما يخص استخدام برامجيات الحاسوب في هذا الخصوص، وأخذ زمن المشروع بعين الاعتبار عند تحديد وارساء العطاءات بالإضافة الى السعر والنوعية، ومناقشة المخاطر والمشاريع الانشائية والتي تسبب تأخر المشروع ومدى وجود سيطرة على بعضها من عدمه لتجاوز هذه المخاطر، وتعاون معامل قطاع التشييد والمهندسين مع المهندسين الاكاديميين لتحقيق تنفيذ البحوث الحديثة والتوجه نحو تطوير الصناعة الانشائية في العراق.

عن wpengine

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: