Free songs
جامعة القادسية تقيم حفلا مركزيا بمناسبة يوم النصر النهائي وإعلان تحرير كامل الأراضي العراقية من دنس عصابات داعش الاجرامية

جامعة القادسية تقيم حفلا مركزيا بمناسبة يوم النصر النهائي وإعلان تحرير كامل الأراضي العراقية من دنس عصابات داعش الاجرامية

برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي وتحت شعار (بدمائنا انتصرنا) اقامت الجامعة حفلا مركزيا بمناسبة يوم النصر النهائي وإعلان تحرير كامل الأراضي العراقية من دنس عصابات داعش الاجرامية.

وقال رئيس الجامعة في كلمته التي القاها خلال الاحتفالية “ان العراق عانى كثيراً وخاض تجارب عدة خلال السنوات الخمسة عشر الماضية وقارع أصناف شتى من الإرهاب التي تأتينا كل يوم بمسمى جديد ولكنها كلها تنبع من أصل واحد وهو الحقد على الإنسانية”. 

وأضاف رئيس الجامعة ” ان الشعب العراقي اثبت للعالم بانه حامي الإنسانية اذ وقف وقارع الإرهاب متوكلا على الله ومعتمداً على همة وسواعد ابناءه الاوفياء من مختلف المكونات، وبالتضحيات الجسام انعتق العراق من مخالب الظلام حراً ابياً واندحر الإرهاب وداعميه.

وأشارت الطريحي يجب علينا ان نستذكر دوما الأداء البطولي لقواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي بجميع الصنوف والمسميات من منتسبين ابطال وقادة افذاذ الذين اثبتوا للعالم اجمع ان العراق والعراقيين هم عنوان الحياة وعلى نقيض مع الإرهاب والارهابين داعية الى ان يتغمد الله سبحانه شهدائنا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته والى جرحانا البواسل البلسم والشفاء.

وتضمن الاحتفال عدد من القصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن والانتصارات التي سطرها أبناء العراق الغيارى كما قدم قسم الاعلام فيلم وثائقي بعنوان (قصة نصر) تناول المواقف البطولية لأبناء العراق من طلبة وأساتذة وموظفين وباقي شرائح المجتمع المختلفة التي وقفت موحدة بوجه الارهاب الاعمى، وقدم طلبة كلية الفنون الجميلة اوبريت النصر الذي تضمن كيف قاوم العراقيون اشكال الإرهاب وانتصروا بفضل دماء أبنائهم على الدواعش الانجاس.

وفي ختام الاحتفال اهدت الجامعة درعها لعدد من عوائل الشهداء والجرحى من طلبتها الذي لبو نداء المرجعية وشاركوا ضمن تشكيلات الحشد الشعبي المقدس، وحضر الاحتفال محافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي وعدد كبير من عمداء وأساتذة وموظفي وطلبة الجامعة.

عن wpengine

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: